إعلان

إندبندنت: الهند تنشئ مدرسة تحت شعار "السعادة لا الدرجات"

12:20 ص الإثنين 19 مارس 2018

لندن (أ ش أ)

ذكرت صحيفة (إندبندنت) البريطانية، أن مدرسة داخلية هندية جديدة، تُدعى (ريفربند)، في طور الإنشاء، تعطي الأولوية في تقييم طلابها لعامل السعادة بدلا من الدرجات. 

وأضافت الصحيفة البريطانية - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن بناء المدرسة يهدف إلى إعادة النظر في التصميم المعماري التقليدي للمدارس ومناهجها التقليدية في التعليم ، فبدلا من تصميم بناء كبير ومركزي ، يتكون حرم المبنى من أكثر من اثنى عشر مبنى أصغر حجما يركزون على طائفة من الموضوعات المتعددة؛ ليشمل المنهج الدراسي موادا مختلفة مثل الرياضيات وريادة الأعمال والأدب والفن والتأمل والتاريخ والتربية البدنية. 

وأشارت (إندبندنت) الى أن عملية بناء المدرسة الهندية يبدأ هذا العام على أن ينتهي بناؤها في عام 2020. 

من جانبه ، قال المهندس الرائد لفكرة إنشاء المدرسة، دانيش كوراني، إن الهدف من إنشاء هذه المدرسة هو إعطاء الأولوية لمؤشر سعادة لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية على مؤشر درجاتهم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن فريق كوراني قام بتصميم حرم المبنى ليكون على شكل قرية، وأن يتوسطها ساحة مركزية، بحيث تكون الفصول الدراسية ومساكن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خارجها، إلى جانب وجود أرض زراعية على أطراف هذه القرية وسيقوم الطلاب بزراعتها.

ونوهت إلى أن بناء الحرم الجديد يتم في منطقة ريفية خارج مدينة تشيناي الهندية، حيث يبقى الطلاب خلال أيام الدراسة داخل المدرسة ويذهبون إلى منازلهم في العطلات الأسبوعية. 

ولم تقرر المدرسة ما إذا كانت ستمنح الطلاب درجات دراسية من عدمه. حيث أنه أمر يراه المهندس المشرف على بناء المدرسة، دانيش كوراني، من شأنه أن يخلق مناخا من المنافسة غير صحي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: