إعلان

لماذا أغلقت حماس شركة اتصالات قطرية في قطاع غزة؟

07:46 ص الأحد 18 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)
قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن حركة حماس الفلسطينية أغلقت شركة قطرية بسبب عدم تعاونها مع جهات التحقيق في محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله خلال زيارته لقطاع غزة الأسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم الأحد أن الحركة أغلقت شركة "الوطنية موبايل" بعدما رفضت التعاون، وجاء القرار من النائب العام في غزة.
وصرح مدير عام قوى الأمن الداخلي في غزة، اللواء توفيق أبو نعيم، إن الشركة تم إغلاقها بقرار من النيابة العامة، بعدما لم تستجب لطلب بالكشف عن سجلات مكالمات وتسجيلات وأسماء مشتبه بهم في محاولة الاغتيال.

وطالبت الشركة بمكاتبة رسمية من النائب العام للسلطة الفلسطينية في رام الله من أجل الكشف عن ذلك. ولا تعترف السلطة بالنائب العام المعين من قبل حماس في قطاع غزة، وحينما تعمل شركات ومؤسسات حاصلة على تراخيص من السلطة الفلسطينية فهي تتصرف وفق قوانين ومكاتبات الحكومة في رام الله.
شركة "الوطنية موبايل" تابعة لشركة "أوريدو" القطرية، وبدأت عملها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

وكان أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر، وهو الرئيس التنفيذي للمجموعة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، أكبر معارض الشركة معلنا بدء خدماتها، لتصبح المشغل الثاني لخدمات الهاتف الجوال في قطاع غزة بعد شركة "جوال".

وأشارت صحيفة الشرق الأوسط، إلى أن الشركة تقدم خدماتها منذ عام 2009 في الضفة الغربية، وتملك "أوريدو" القطرية النصيب الأكبر من أسهم "الوطنية" بنحو 48.45%، في حين يملك صندوق الاستثمار الفلسطيني 34.03%، و17.52 في المائة تعود ملكيتها للعموم.

فيديو قد يعجبك: