إعلان

"ديلي تليجراف": "فيس بوك" قد يساعدك على الترشح في الانتخابات

09:03 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قالت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن "فيس بوك" أعلن تطبيق سياسات جديدة خاصة بالتأكد من هويات المستخدمين الذين يشترون إعلانات متعلقة بالانتخابات.

وقالت الجريدة إن إدارة "فيس بوك" أعلنت أنها ستقوم بإرسال بطاقات بريدية إلى الأشخاص الراغبين في شراء مساحات على الموقع ونشر إعلانات متعلقة بالعمليات الانتخابية، للتأكد من هويتهم وضمان عدم تدخل شخصيات أجنبية للتأثير على الناخبين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوضح الجريدة أن الخطوة تأتي بعد الاتهامات التي طالت روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة لصالح ترجيح كفة الرئيس دونالد ترامب، وهو الأمر الذي وضع الشركة تحت المنظار منذ انتخابات عام 2016.

وتشير الجريدة إلى أن السياسة السابقة لـ"فيس بوك" كانت تقضي بالاكتفاء بوجود بريد إلكتروني لأي شخص يقوم بشراء مساحة إعلانية تذكر شخصية انتخابية لكن الإجراء الجديد سيسمح بالتأكد من وجود المشتري في عنوان بريدي قائم داخل البلاد.

وتضيف الجريدة أن التحقيق الخاص الذي يقوم عليه روبرت موللر كشف حتى الآن عن قيام عملاء روس بشراء مساحات إعلانية لدعم حملة ترامب وتقويض حملة منافسته هيلاري كلينتون كما انهم دعموا مسيرات وتجمعات خاصة بحملة حتى أنهم عرضوا أحيانًا دفع أموال للناخبين للمشاركة في بعض التجمعات الانتخابية الخاصة بحملة ترامب.​

فيديو قد يعجبك: