إعلان

ًوزير دفاع قطر يزعم: السعودية والإمارات كانت لديهما نوايا لغزو بلادنا عسكريا

11:30 م الجمعة 02 فبراير 2018

وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أجرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الجمعة، مقابلة مع وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، على هامش الزيارة التي يقوم وفد قطري رفيع المستوى للعاصمة الأمريكية واشنطن.

وادعى الوزير القطري أن الإمارات والسعودية سعتا إلى تنفيذ عملية عسكرية لغزو قطر والإطاحة بالأمير تميم بن حمد.

وقال العطية: "سبق أن أعلنا هذه النية، في بداية الأزمة كانت لديهما هذه النية، لقد حاولتا كل شيء، حاولتا إثارة القبائل، استخدمتا المساجد ضدنا، ثم حاولتا الحصول على بعض الدمى للإطاحة بقادتنا واستبدالها بهم".

ورد وزير الدفاع القطري في الحوار على سؤال ما إذا كان وجود القوات التركية على أرضه بسبب خوف بلاده من غزو السعودية أو الإمارات لها، قائلا: "لن أقول خوف، ولكن كانت لديهما نوايا للتدخل عسكريا".

واستكمل بقوله "بالتأكيد السعودية والإمارات كانت لديهما النية، لكن علاقاتنا مع تركيا، تعود لما قبل تلك الأزمة".

وصرح المسؤول القطري بأن السعودية والإمارات ترغبان في تثبيت أمير جديد لقطر، زاعمًا أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني كان دمية في يد خصوم النظام القطري بالخارج.

وأضاف العطية: "لا يستطيعون أن يفعلوا أي شيء، الشعب القطري يحب أميره".

وكانت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين أعلنت، في مطلع يونيو الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، بعد أن اتهمت الدول الأربع قطر بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الداخلية واستهداف أمن واستقرار المنطقة.

وسلّمت مصر والسعودية والإمارات والبحرين قائمة بـ13 مطلبًا لقطر لإنهاء المقاطعة، وتضمّنت في جزء منها: "قطع قطر كل علاقاتها مع المنظمات الإرهابية والطائفية والإيديولوجية، ووقف جميع وسائل التمويل للأفراد أو الجماعات أو المنظمات التي تم تصنيفها بأنها إرهابية من قبل الدول الأربع ودول أخرى، وتسليم الإرهابيين المطلوبين لبلدانهم الأصلية، وكذلك إغلاق قاعدة عسكرية تركية في الأراضي القطرية وقناة الجزيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان