إعلان

الجارديان: معظم الأمريكيين يمكنهم قانونًا شراء بندقية آلية قبل البيرة

11:41 م الجمعة 16 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

في أعقاب الهجوم الدموي بولاية فلوريدا الأمريكية والذي أودى بحياة 17 طالبًا أطلق عليهم زميلهم السابق النار، كشفت صحيفة الجارديان البريطانية أن المراهقين الأمريكيين لا يمكنهم شراء البيرة إلا بعد بلوغ 21 عامًا، بينما بإمكانهم شراء بندقية نصف آلية (A-15) فقط بعد وصولهم إلى 18 عامًا.

وذكرت الصحيفة في تقريرها اليوم الجمعة، أن القانون الفيدرالي أكثر تقييدا في شراء المسدسات مقارنة بالأسلحة الرشاشة التي باتت علامة بارزة في كل هجوم إطلاق نار جماعي. وقالت إنه مع وجود بعد الاستثناءات، يجب أن يبلغ الشخص 21 عامًا حتى يشترى مسدسًا من مكان مرخص.

لكن المرحلة العمرية تقل مع الأسلحة التي تقتل من مسافة بعيدة مثل بنادق الصيد التقليدية وأسلحة القنص.

وقالت السلطات الأمريكية إن نيكولاس كروز، 19 عامًا، والمتهم بقتل 17 طالبًا في مدرسة بفلوريدا مؤخرًا، استخدم بندقية من طراز "AR-15". وكان بإمكان كروز الحصول على هذا النوع من السلاح قبل عام.

وقالت ليندسي نيكولاس، مديرة السياسة الفيدرالية لمركز "جيفوردز" لمنع العنف المسلح: "من المدهش حقًا أن البالغ الصغير ليس من حقه شراء زجاجة من البيرة لكنه في الوقت نفسه قادر على التسوق من محل أسلحة".

وأضافت للجارديان أن القوانين سهّلت عملية شراء الأسلحة بعيدة المدى مقارنة بالمسدسات، وجاء ذلك في وقت بات المراهقون فيه يميلون نحو شراء أسلحة الصيد بعيدة المدى.

فيما قال ماساد أيوب، خبير أسلحة للصحيفة البريطانية، إنه لا يعتقد أن السن لا ترتبط أبدًا بما يحدث. وأضاف مختلفًا مع رأي نيكولاس: "لا أعتقد أن (منفذ هجوم فلوريدا) سيكون أقل ميلا نحو القتل حينما يبلغ 22 عامًا".

وتابع: "سن الثامنة عشرة كبيرة بما فيه الكفاية لتلتحق بالقوات المسلحة وتقاتل وتموت من أجل وطنك. سن كبيرة بما فيه الكفاية لتتزوج دون إذن من والديك. وفي أيامي الأصغر من ذلك، كانت الثامنة عشرة سنًا كافية لشراء زجاجة بيرة".

ولفتت الصحيفة إلى أن رفع السن القانونية لشراء الكحوليات قلل من نسبة الوفيات، بحسب مراكز الوقاية والعلاج الفيدرالية، والتي اعتمدت على أبحاث تشير إلى أن رفع السن المسموح فيها بشراء الكحوليات إلى 21 تسبب في تراجع بنسبة 16% في حوادث السيارات.

كما أشار التقرير إلى أن هناك 28 ولاية أمريكية لا تضع حدا أدنى لسن امتلاك السلاح بعيد المدى. في حين أن أربع ولايات تضع الحد الأدنى لامتلاك الرشاش أو المسدس بين 14 و16 سنة. وتتطلب قوانين ولاية فلوريدا التي شهدت الهجوم الأخير أن يكون عمر الشخص 18 عامًا لامتلاك سلاح رسمي.

glock

فيديو قد يعجبك: