إعلان

صحيفة: ترامب مستمر في تجاهل مطالب تنظيم حيازة الأسلحة بعد هجوم فلوريدا

10:33 م الخميس 15 فبراير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

رغم تجدد الخلاف داخل الأوساط السياسية والمجتمعية الأمريكية حول القوانين المنظمة لحيازة الأسلحة عقب كل حادث إطلاق نار جماعي يقع في البلاد، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يأت على ذكر إمكانية إصدار تشريع جديد للتحكم في حيازة الأسلحة في خطابه الذي ألقاه، اليوم الخميس، على خلفية حادثة إطلاق النار داخل إحدى المدارس بولاية فلوريدا، أمس، والتي أودت بحياة 17 شخصا.

وأبرزت مجلة "ذا هيل" الأمريكية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، عدم رد ترامب على المطالبات المتكررة لاتخاذ تدابير أكثر حزما للتحكم في حيازة الأسلحة، مشيرة إلى أنه شدد بدل من ذلك على ضرورة أن تخلق الولايات المتحدة "ثقافة في هذا البلد تتمسك بحرمة الحياة".

وقُتل 17 شخصا، أمس، في إطلاق نار على حشد من الناس في مدرسة ثانوية بمدينة باركلاند في ولاية فلوريدا، على أيدي تلميذ سبق طرده من المدرسة هو نيكولاس كروز (19 عاما)، والذي أوقفته الشرطة وقال ترامب عنه إن هناك مؤشرات عديدة على أنه مختل عقليا، ووجهت له النيابة 17 تهمة بالقتل العمد.

ولفتت "ذا هيل" إلى أن حادث فلوريدا هو الأحدث في سلسلة طويلة من الحوادث المماثلة التي ضربت الولايات المتحدة. وكان عدد من المشرعين والداعين لفرض إجراءات صارمة على التسلح قد صعدوا دعواتهم للتضيق على إمكانية حيازتها، لا سيما للأفراد الذين يعانون من اضطرابات عقلية.

وأشارت المجلة الأمريكية، في الوقت نفسه، إلى مناصرة ترامب للحق في حمل الأسلحة خلال حملته للانتخابات الرئاسية في 2016، وهو ما جعله ينال إشادة جمعية البندقية الوطنية -وهي إحدى أقوى جماعات الضغط في واشنطن- والتي وصفته بـ"اختيار مالكي الأسلحة"، رغم اقتراحه آنذاك عدم التصريح ببيع الأسلحة لمن على قوائم الممنوعين من السفر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: