إعلان

9 أسرار لا تعرفها عن زواج ملكة إنجلترا

01:30 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

يعد زواج إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا، والأمير فيليب، الذي استمر لأكثر من 70 عامًا، إنجازًا كبيرًا، بالإضافة إلى أنه حمل عدد من الأسرار التي لا يعرفها أحد.

وبالرغم من وجود عقبات تقف في طريق أي زواج، كونهما من العائلة المالكة، كان الأمر أكثر صعوبة.

يوجد الكثير من الحقائق التي لا يعلمها الناس عن زواج الملكة والأمير، ونستعرض في هذا التقرير بعض هذه الحقائق وأبرزها بحسب تقرير نشره موقع "ذا ليست".

1- هناك صلة قرابة بينهما، فالإثنين أولاد عمومة من الدرجة الثالثة، وتقابلوا عدة مرات في الصغر.

2- قالت مجلة "تايم" إن الملكة إليزابيث كانت في الـ13 من عمرها حينما وقعت في حب الأمير فيليب، على الرغم من أن فيليب ترعرع كباقي عامة الشعب، وعمل فترة من الزمن في غسل الصحون.

3- طبقًا لما ذكرتة مجلة "تايم"، لم يوافق والدي إليزابيث على زواجها بفيليب في البداية، وكان يشعر والدها بالقلق حيال رأي الشعب البريطاني تجاه زواج ابنته من أمير يوناني، وإلى جانب سلوكيات فيليب التي كانت تثير غضبه كالضحك بصوت عالى وسلوكياته الفظه.

4- فيليب ضحى بالكثير من أجل إليزابيث، لإتمام زواجهما، وكان عليه إجراء بعض التغيرات شملت حصوله على الجنسية البريطانية.

بالإضافة إلى عدم سماحه لأحد من عائلته بحضور حفل الزفاف، بما فيهم شقيقاته الفتيات اللاتي تزوجن من رجال ألمان.

5- والد إليزابيث عطّل الزواج، حتى بلوغها الـ21.

6- الاستعانة ببطاقات التموين لتغطية تكلفة فستان الزفاف، في الوقت الذي كانت فيه بريطانيا فى تلك الأيام تحاول استرداد قوتها بعد الحرب العالمية الثانية، ومن ثم استعانت الملكة ببطاقات التموين من اجل تغطية تكاليف فستان الزفاف.

7- كان لكلًا منهما غرفة نوم خاصة، رغبة منهما في الحفاظ على حرية الآخر.

8- لم يتوج فيليب مع الملكة أثناء حفل التتويج، عندما أصبحت ملكة بشكل رسمي، لم يحصل فيليب على أي لقب جديد مثلها، وظل يعتلي منصب دوق إدنبرة إلى ما بعد حفل التتويج في 1953 حتى عام 1957 حين صدر قرار رسمي بإن يلقب بأمير.

9- لم يمسكا بأيدي بعضهما البعض علنًا ولو لمرة واحدة، وطوال الـ70 سنة زواج، وبينما كانوا يظهرون أمام العامة في كثير من الأحيان برفقة بعضهما، إلا أنه لم يتسن لأحد أن يشاهدهما متشابكي الأيدي، لكن هذا بالطبع ليس دليلًا على أنهم ليسا مغرمين ببعضهما البعض.

فيديو قد يعجبك: