إعلان

"وول ستريت جورنال": أمريكا رصدت انتهاك 6 سفن صينية لعقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية

01:08 م الجمعة 19 يناير 2018

سفن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن مسئولين أمريكيين جمعوا معلومات استخباراتية إلى جانب صور التقطتها الأقمار الصناعية تقدم ما يقولون عنه أنه دليل مفصل على انتهاك ما لا يقل عن 6 سفن شحن تملكها أو تشغلها الصين لعقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

وأفادت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - بأن الولايات المتحدة جمعت هذه المعلومات من المياه الآسيوية، في إطار استراتيجية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية وصوارخيها بعيدة المدى.

وأضافت الصحيفة أن الجهد الأمريكي المبذول تمكن من تحديد السفن وتعقب تحركاتها، مشيرة إلى أن السفن الصينية إما دخلت الموانئ في كوريا الشمالية ونقلت ما قال مسئولون أمريكيون إنها شحنات محمَّلة ببضائع غير قانونية إلى روسيا وفيتنام أو قامت بعمليات نقل من سفينة إلى أخرى في البحر.

ونقلت الصحيفة عن معلومات قدمتها الولايات المتحدة إلى لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة، أن السفن قامت أيضا بمناورات واسعة النطاق تهدف إلى إخفاء انتهاكاتها لعقوبات الأمم المتحدة، وفي أغسطس الماضي، حظر مجلس الأمن الدولي صادرات كوريا الشمالية من الفحم وخام الحديد والرصاص والمأكولات البحرية التي وفرت ما يقدر بنحو مليار دولار سنويا بالعملة الصعبة لكوريا الشمالية.

وتظهر مراجعة أجرتها صحيفة وول ستريت جورنال لسجلات الشركات وقواعد بيانات الشحن أن السفن الست التي حددتها الولايات المتحدة مملوكة أو تدار من جانب شركات صينية أو شركات مسجلة في هونج كونج لديها مساهمين صينيين.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: