إعلان

بالصور- حيل لركاب الخطوط الجوية للتملص من دفع الرسوم على حقائبهم

08:53 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانسي الرويني:

استعرضت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، محاولات غير تقليدية لركاب الخطوط الجوية البريطانية، للتملص من دفع رسوم الشحن الجوي للمطارات.

نشر فنان بريطاني يدعى ريان هاواي مقطعين فيديو، داخل مطار كيفلافيك الدولي، يوضحان منعه من السفر، واستدعاء الشرطة له بسبب ارتدائه 8 بناطيل و10 قمصان زائدة في حقيبته، هربًا من دفع رسوم الأمتعة الزائدة في المطار.

في عام 2015، ذهب المغني جيمس ماكلفار البالغ من العمر 19 عام مع فرقته الموسيقية في رحلة جوية من لندن إلى جلاسكو، وكان مرتديًا 6 قمصان، 4 جواكت، و3 بنطلونات، وحذائين، وقبعتين، هربًا من دفع رسوم أمتعته الزائدة التي تقدر ب 45 جنيه استرليني، وتسبب ذلك في سقوطه أرضًا من الإنهاك، نتيجة إصابته باحتباس حراري على متن الطائرة.

وقال جيمس للموقع الإخباري ميل أونلاين: "كان المشي مستحيلاً، وكنت أتمنى أن أتخلص من هذه الملابس فور وصولي إلى مقعدي بأسرع وقت ممكن، لكن قيل لي عليَ الانتظار حتى نكون في الهواء".

ذهب رجل عام 2012، إلى مطار غوانتغتشو باييون الدولي في الصين، وكان يجب عليه التخلص من الوزن الزائد في حقيبته، أو دفع رسوم إضافية عليها، فقام بارتداء أكثر من 60 قميص، و9 بناطيل، لتفادي دفع هذه الرسوم، لكن تم إيقافه أثناء عبوره من البوابات الإلكترونية، لأنه نسى إزالة الشواحن الكهربائية، والأقراص المدمجة في جيوبه الكثيرة، واضطر إلى الخضوع للتفتيش الذاتي.

في عام 2016، أفرغ مات بوتن البالغ من العمر 32 عامًا، محتويات حقيبته، من قبعات، وبنطلونات، وأحذية، ووضعها في جيوبه، من أجل تفادي دفع 45 جنيه استرليني رسوم على الحقائب الزائدة، إذ تم استجوابه أمنيًا بشده قبل ركوبه الطائرة.

هذه الفكرة مستوحاة من المعطف الذي صممه أندي بينك، إذ يحمل ما يصل إلى 15 كيلوجرام من الأمتعة، لاحتوائه على 14 جيوب عميقة، تسمح بدخول أجهزة محمولة، وكاميرا، وعدد اثنين من الأحذية، وأشياء أخرى. وذكر أندي للموقع: "في الأساس هذا المعطف يسمح لك باقتناء كل ما تحتاجه أثناء ذهابك إلى عطلة نهاية الأسبوع، دون الحاجة إلى القلق بشأن فقدان حقائبك أو دفع رسوم إضافية كبيرة.

فيديو قد يعجبك: