s

رصد عشرات الألعاب على "جوجل بلاي" تتضمن محتوى إباحيًّا

10:15 م الجمعة 12 يناير 2018
رصد عشرات الألعاب على "جوجل بلاي" تتضمن محتوى إباحيًّا

شركة جوجل

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية إن شركة جوجل تواجه ضغوطًا هائلة من أجل بذل مزيد من الجهد لحماية الاطفال من الصور الإباحية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن شركة الأمن والحماية الإلكترونية رصدت عشرات التطبيقات والألعاب على متجر "جوجل بلاي" تتضمن محتوى إباحيًا موجهًا إلى الأطفال.

ونقل التقرير عن متحدث باسم شركة "جوجل": "لقد أزلنا التطبيقات من متجر جوجل بلاي، وعطلنا حسابات المطورين، وسنستمر في إظهار تحذيرات قوية لأي شخص يقوم بتثبيتها، مضيفًا: "نحن نقدر عمل شركة الأمن والحماية الإلكترونية للحفاظ على سلامة المستخدمين".

وقال شركة الأمن والحماية الإلكترونية "تشيك بوينت" إنه بعد تنصيب برمجية خبيثة على هاتف المستخدم فإنها تنتظره ليفتح قفل الهاتف حتى تبدأ بالعمل، الأمر الذي من شأنه دفع المستخدم لتحميل التطبيق آخر يدعي أن تكون قادرة على إزالته. ولكن التطبيقات الأمنة وهمية وتحتوي على فيروسات الضارة.

ومن المفترض أن يقوم نظام الأمان المسمى "جوجل بلاي بروتيكت" بحماية العملاء الذين يستخدمون نظام التشغيل أندرويد من متجر جوجل من خلال الرموز الضارة عن طريق مسح تطبيقات البرامج الضارة، وفق التقرير الذي أوضح أن شركة "جوجل" صرحت بأنها تدقق في كل التطبيقات الحديثة على متجرها.

ومع عدد من التطبيقات على جوجل بلاي، والتي يقدر عددها بأكثر من 3 مليون تطبيق، أشارت الصحيفة البريطانية إلى صعوبة رصد الملفات الخبيثة الكامنة، ولذا ستعتمد الشركة على تقارير المستخدمين و شركات الأمن الرقمية.

وكشفت شركة "يوتيوب"، في وقت سابق، أن جوجل تخطط لزيادة عدد الموظفين الذين يستعرضون مقاطع الفيديو إلى أكثر من 10000 موظف.

إعلان

إعلان

إعلان