إعلان

كوريا الشمالية: مستمرون في برنامجنا النووي لمواجهة التهديد الأمريكي

07:41 م السبت 09 سبتمبر 2017

النووي الكوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت كوريا الشمالية اليوم السبت إنها تتابع المحاولات الأمريكية الساعية لإعاقة برنامجها النووي، مضيفة أن ما تقوم به أمريكا فقط يعزز من قدرات بيونج يانج.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية أن وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية هاجمت سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، وهددت الولايات المتحدة بأنها ستدفع ثمن تصرفاتها "الهستيرية".

وقال نائب وزير الخارجية بكوريا الشمالية، تشو هو تشول، للسفراء الأجانب إن تجربة بيونج يانج النووية السادسة والتي أجريت الأسبوع الماضي، وهي الأقوى حتى الآن، كانت إشارة واضحة إلى عدم تراجع بيونج بيانج عن سعيها لأن تكون دولة نووية.

ووفقًا لما نقلته اليوم وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، يونهاب، فإن المسئول الكوري الشمالي اجتمع بممثلي دول منغوليا وفيتنام ولاوس وكمبوديا وقال لهم إن كوريا الشمالية تابعت محاولات أمريكا وسعيها نحو فرض عقوبات أكبر على بيونج يانج من الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن قدرات كوريا الشمالية النووية ستتطور.

واتهم المسئول الكوري الشمالي، الولايات المتحدة بأنها هي من تحاول تهديد السلم الدولي بمزيد من العقوبات التي تريد فرضها على كوريا الشمالية، مضيفًا أن ذلك على العكس من تصريحاتها المستمرة بأن بيونجيانج هي من تسعى للحرب. واتهم أمريكا أيضًا بأنها مصدر تهديد نووي، وصرح بأنهم لن يقللوا من سرعة تطوير قدراتهم النووية والتي يسعون من خلالها أن يكون باستطاعتهم إيصال رأس نووي إلى الأراضي الأمريكية.

وأضاف تشو: "لن نتراجع ولو خطوة في الطريق نحو هدفنا، لكننا سنعمل على تعزيز منظومة الردع النووي من أجل حماية أنفسنا والدفاع عن حكومتنا وشعبنا من التهديد النووي الأمريكي".

وطالما تبادلت الحكومة الكورية الشمالية التهديدات مع الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت الرعب من أنها قد تزج بجزيرة جوام الأمريكية في أي تصعيد محتمل بين الطرفين. واحتفل الكوريون الشماليون بالاختبار النووي الأخير في شوارع العاصمة بيونجيانج في الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان