إعلان

طائرات أمريكية يمكن إسقاطها بصواريخ "إس 400" الروسية

12:01 ص السبت 23 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
بعدما استكملت تركيا، مطلع الشهر الجاري، صفقة صواريخ "إس - 400" الروسية؛ بدأت وسائل الإعلام الرسمية التركية تتفاخر بحصول بلادها على الصواريخ الروسية التي تستطيع إسقاط الطائرات الحربية الأمريكية، وفقًا لموقع "بيزنس إنسيدر".

وصواريخ "إس - 400" هي نظام دفاع صاروخي (أرض - جو). ويعد من أقوى أنظمة الدفاع الصاروخي في العالم، حيث يقول الموقع الأمريكي إن حصول روسيا على هذا النظام المتقدم أثار قلق دول حلف شمالي الأطلنطي "الناتو".

ويقول الموقع - في تقرير له، أمس الأول الخميس - إن قلق "الناتو" بدأ منذ التقارير الأولية عن إبرام أنقرة وموسكو لصفقة الصواريخ الروسية المتقدمة، مشيرًا إلى أن الصفقة تأتي في ظل توتر العلاقات بين أنقرة والغرب وخاصة علاقة الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت الموقع إلى أن وكالة الأناضول التركية للأنباء نشرت، الأربعاء الماضي، رسمًا توضيحيًا "إنفوجرافيك" لقدرات منظومة الدفاع الصاروخية الروسية "إس - 400" وأنواع الطائرات الأمريكية التي يستطيع إسقاطها.

وتناولت تقارير وكالة الأنباء التركية القدرات المتقدمة لنظام الدفاع الصاروخي الروسي، الذي يمتلك القدرة على التعامل مع أي أهداف معادية خلال 10 ثواني من رصدها.

وتستطيع منظومة صواريخ "إس - 400" أن ترصد أهدافها على مسافة 600 كم والتعامل معها خلال 10 ثواني. وتستطيع ضرب أهدافًا متحركة على مسافة 400 كم أثناء تحليقها بسرعة 10 ألاف ميل في الساعة (250 كم في الدقيقة).

ووفقًا للموقع، فقد أورد التقرير التركي عددًا من الطائرات العسكرية الأمريكية التي تستطيع منظومة الدفاع الصاروخي الروسية القضاء عليها، ومنها طائرة الهيمنة الجوية الأمريكية "إف -22"، والمقاتلات متعددة المهام "إف - 15" و"إف - 16" إضافة إلى القاذفات الثقيلة "بي -52" و "بي -1".

وتستطيع الصواريخ الروسية إسقاط طائرات الاستطلاع الأمريكية إضافة إلى قدرتها على اسقاط صواريخ "توماهوك" الأمريكية إذا تم إطلاقها على أهداف تدخل في نطاق عملها.

إس 400صواريخ إس 400

فيديو قد يعجبك: