إعلان

متجر بريطاني يُتيح الدفع عبر "أوردة أصابع" زبائنه

04:59 م الأربعاء 20 سبتمبر 2017

متجر بريطاني يُتيح الدفع عبر أوردة أصابع زبائنه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أتاح متجرًا للبِقالة "سوبر ماركت" في بريطانيا الدفع باستخدام تِقنية "بصمة وريد الإصبع"، ليُصبح أول متجر في العالم يُتيح للمشترين إمكانية الدفع باستخدام تلك التِقنية، حسبما ذكرت صحيفة "التليجراف".

وبحسب الصحيفة، أصبح بإمكان العملاء في متجر "كوستكوتر"، في جامعة برونيل في لندن، الدفع باستخدم بصمة "وريد الإصبع" لتحديد هويّتهم.

وقالت الشركة التي ابتكرت هذه التكنولوجيا،Sthaler، إنها تجري مباحثات جادة مع كُبرى المتاجر "محال السوبر ماركت" في بريطانيا لتعميم استخدام هذه التقنية في نقاط الدفع عبر آلاف المتاجر.

____ _______ _____ _____ ___ _____ _____ ______

ووفقًا للصحيفة، تعمل تلك التِقنية باستخدام الأشعة تحت الحمراء لمسح أوردة إصبع العُملاء ثم تربط بياناتهم البيومترية ببطاقاتهم المِصرفية. بعد ذلك تُخزّن تفاصيل العملاء البنكية عبر خدمة الدفع "وورلدباي"، بنفس الطريقة التي تّخزّن بها بياناتهم المِصرفية عند التسوّق عبر شبكة الإنترنت، ومن ثمّ يُصبح بإمكان المتسوّقين التوجّه إلى السوبر ماركت دن حمل نقود، مُستخدمين "وريد الإصبع" لإتمام عملية الدفع في غضون ثلاث ثوان فقط.

وذكرت الشركة أن عشرات الطلاب يتعاملون بتلك التقنية في عمليات الدفع، متوقّعة استخدامها من قِبل 3 آلاف طالب من أصل 13 ألفًا بحلول نوفمبر المقبل.

وقال سيمون بينز، المدير التجاري للشركة، للـصحيفة: "هذه التقنية تجعل عملية الدفع أسهل بكثير وأكثر أمنًا للعملاء". مُضيفًا أنها تُغنيهم عن حمل نقود أو بطاقات، مُشيرًا إلى أنها تُستخدم على نطاق واسع في بولندا وتركيا واليابان.

فيديو قد يعجبك: