إعلان

جامعة سعودية تقرر عدم التجديد لمتعاقدين متأثرين بـ"فكر الإخوان"

11:10 ص الأربعاء 20 سبتمبر 2017

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قررت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عدم التجديد لبعض المتعاقدين السعوديين وغير السعوديين المتأثرين بفكر تنظيم "الإخوان" أو تنظيم داعش الإرهابيين. 

وقالت صحيفة "سبق " السعودية اليوم، الأربعاء، إن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أعلنت عن توصية مديرها الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، عضو هيئة كبار العلماء، "بعدم التجديد لبعض المتعاقدين السعوديين وغير السعوديين ممن هم متأثرين بفكر تنظيم الإخوان الإرهابي، ومن تأثر بأي فكر أو تنظيم إرهابي أو حزبي متطرف، مثل تنظيم داعش الإرهابي التي كُشف عن واياهما الخبيثة تجاه الأمة الإسلامية وشعوبها الآمنة والمستقرة".

كما قررت الجامعة أيضًا عدم التعاقد مع "الداعمين لمنهج الجماعات الضالة، أو المتعاطفين مع مذاهبهم في كل الأحوال والظروف، والمصغين للدعاة المتطرفين المعادين للسنة النبوية السنية السلفية الوسطية، والذاهبين لمواطن تلك الجماعات الذين أفسدوا في الأرض ايما فساد، وذلك من خلال ثبوت الوثائق والحقائق، والمشاركات الإعلامية المؤيدة لهذه الجماعات وغيرها، التي تم رصدها وثبوت تأثرهم بها".

وقالت الجامعة، بحسب الصحيفة، إنها قررت "تطبيق الأنظمة والتعليمات في حقهم (المتعاقدين) وتنفيذ الأوامر المتعلقة بذلك، والتي تهدف إلى حماية عقول الناشئة والطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة، من تلك الأفكار الحزبية المنحرفة والتوجهات الخطيرة الضارة والمدمرة ".

وأدرجت المملكة العربية السعودية عام 2014 جماعة "الإخوان المسلمين" على "لائحة أولى" للمنظمات الإرهابية والمتطرفة التي يحظر الانتماء إليها أو تأييدها، والتي ضمت أيضًا تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروف بـ"داعش"، وجماعة "الحوثيين" في اليمن، و"جبهة النصرة" و"حزب الله داخل المملكة".

فيديو قد يعجبك: