إعلان

لأول مرة.. قاعدة عسكرية أمريكية في إسرائيل

09:51 م الإثنين 18 سبتمبر 2017

قاعدة عسكرية أمريكية في إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الاسرائيلية، إن الولايات المتحدة الأمريكية أقامت، لأول مرة في التاريخ، قاعدة عسكرية دائمة في إسرائيل، وهى قاعدة للدفاع الجوي فى قلب صحراء النقب، حيث ستستضيف الدولة العبرية العشرات من القوات الجوية الأمريكية في القاعدة الجديدة، التي تقع داخل قاعدة مشابيم الجوية التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية بالقرب من مفاعل "ديمونة" النووي.

وبحسب التقرير، قال الجنرال تسفيكا حايموفيتش، رئيس قيادة الدفاع الجوى التابعة للقوات الجوية، إن إقامة قاعدة أمريكية دائمة في إسرائيل يسمح لنا بتحسين دفاعنا والاستعداد لاعتراض أي أهداف معادية.

كما نقل التقرير عن حايموفيتش قوله إن توقيت افتتاح القاعدة لم يكن مرتبطًا بأي حدث حالي محدد، لاسيما وأن إنشائها كانت قيد العمل لمدة سنتين تقريبًا، مشيرًا إلى أن الوجود الدائم لقاعدة أمريكية على الأراضي الإسرائيلية يرسل رسالة إلى المنطقة ومحيطها بأن شراكتنا مع الولايات المتحدة مهمة.

وصرح الجنرال الإسرائيلي أن القاعدة الجوية الجديدة إلى جانب التحسينات الأخيرة على برنامج الدفاع الجوي الإسرائيلي ستحسن قدرات الدفاعات الجوية الإسرائيلية، موضحًا أن عملية إنشاء القاعدة بدأت في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما واستمرت تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه سيتم تشغيل "القاعدة من قبل القيادة العليا للجيش الأمريكي، حيث سيتم تثبيت رادار عسكري أمريكي شرقي "ديمونة"، لمتابعة الصواريخ الباليستية بمجرد إطلاقها، ويقدم تفاصيل عن مساراتها إلى أنظمة الدفاع.

وكان موقع "والا" العبري قد أعلن، فى وقت سابق، عن بناء قاعدة الدفاع الجوي الأمريكية، بيد أنه كان يفتقر إلى تفاصيل محددة مثل موقعه وحجمه.

يذكر أن سلاح الجو الاسرائيلي أجرى في الفترة الأخيرة عدة تدريبات، بينها تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الأمريكي، كما تجري قيادة الجبهة الداخلية تدريبات متكررة تحاكي سقوط صواريخ في جميع أنحاء إسرائيل، وذلك في الوقت الذي ازدادت فيه التصريحات التصعيدية من قبل مسؤولين اسرائيليين بشن ضربة على القوات الإيرانية بسوريا.

unnamed

فيديو قد يعجبك: