إعلان

الجارديان: "إيرباص" تحقق في معاملات مالية مشكوك فيها

06:00 م الإثنين 18 سبتمبر 2017

شركة إيرباص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

بدأت شركة "إيرباص" الأوروبية للطائرات إجراء تحقيقًا داخليًا حول إمكانية وجود أعمال فساد داخل الشركة عقب كشف صحيفة "الجارديان" البريطانية سلسلة من المعاملات المالية المشكوك فيها، والتي نتج عنها تسديدات مالية غير مفسرة.

وأوضحت الجارديان أن مئات السجلات المصرفية المسربة والمذكرات الداخلية والبيانات المالية كشفت تورط شركتين، تتحكم بهما "إيرباص" سرًا، في تعاملات مالية، تتضمن 19 مليون جنيه استرليني، وهو جزء كبير من حجم المال الذي تم توجيهه بعد ذلك لشركة غير معروفة كملاذ ضريبي.

وعندما طلبت الجارديان من الشركة إعطاء توضيح حول هذا الشأن، لم تستطع "إيرباص" أن تقول من تسلم الأموال في الشركة أو لماذا أخفت سيطرتها على شركتين أخرتين.

وذكرت الشركة إنها كانت تعتزم إجراء تحقيق بشأن الممارسات التجارية الهامة وكشف أي ممارسات غير لائقة للتأكد من عدم حدوثها مجددًا.

جدير بالذكر أن إيرباص تتلقى تمويلًا ماليًا ضخمًا من حكومات بريطانيا وفرنسا وألمانيا لمساعدة قطاع الصادرات، وبلغ الدعم البريطاني للشركة 497 مليون جنيه استرليني في عامي 2015 و2016.

وحتى عام 2012، مُنحت إيرباص حوالي 80% من الدعم المالي الذي يصدر من الحكومة البريطانية للمصدرين.

وتوقف كل الدعم المالي الذي تحصل عليه الشركة بشكل مؤقت في عام 2016 عندما بدأ مكتب التحقيق في الغش التجاري البريطاني التحقيق في وجود مخالفات تتضمن استغلال السماسرة لتأمين العقود في الخارج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: