إعلان

عضو في الكونجرس يعرض صفقة نظير الإفراج عن مؤسس "ويكيليكس"

10:03 ص السبت 16 سبتمبر 2017

دانا روراباشر عضو الكونغرس الاميركي في صورة من الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ  فب):

عرض عضو مؤيد لروسيا في الكونجرس الأمريكي أن يكشف للبيت الأبيض المصدر الذي زود موقع ويكيليكس بالرسائل الالكترونية التي تمت قرصنتها من حساب المرشحة الديموقراطية في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، مقابل اسقاط واشنطن للدعوى ضد مؤسس الموقع جوليان اسانج، بحسب ما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة.

وتابعت الصحيفة، أن عضو الكونجرس الجمهوري دانا روراباشر عرض "صفقة" تقوم على أن يقدم اسانج أدلة الكترونية بأن روسيا ليست وراء قرصنة الرسائل الإلكترونية التي نشرها الموقع العام الماضي وأساءت بشكل كبير للحملة الانتخابية لكلينتون.

وأضافت أن روراباشر كان يسعى في مقابل ذلك إلى حصول أسانج على "عفو او مبادرة بالمسامحة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وكانت وزارة العدل الأمريكية كشفت أنها تقوم بالتحقيق حول اسانج وويكيليكس في إطار نشر سلسلة من الوثائق السرية الأمربكية بالإضافة إلى الرسائل الإلكترونية لكلينتون.

ولم يتم الكشف عن توجيه أي اتهامات لكن الاعتقاد سائد بأن واشنطن طلبت من لندن توقيف اسانج وترحيله فور خروجه من سفارة الإكوادور التي لجأ اليها ويقيم فيها منذ خمس سنوات في العاصمة البريطانية.

تتهم الاستخبارات الأمريكية روسيا بقرصنة الرسائل الإلكترونية من حملة كلينتون العام الماضي كجزء من حملة متعمدة لإفشال  مساعيها في الوصول الى البيت الابيض. كما تشتبه في ان ويكيليكس عندما نشر الوثائق كان يعمل بالتنسيق مع الاستخبارات الروسية وبالتالي صنفته "جهة استخبارات معادية".

ونفى ويكيليكس أن تكون الحكومة الروسية مصدر الوثائق المقرصنة لكنه شدد على انه لن يكشف ابدا مصادر المعلومات التي يحصل عليها.

وأضافت الصحيفة أن روراباشر أكد أنه تحدث مع كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي هذا الأسبوع لكنه لم يكشف فحوى الحديث.

وكان روراباشر زار اسانج في لندن في أغسطس الماضي وقال بعدها انه يسعى للقاء ترامب للتباحث في قضية هذا الأخير.

وقال روراباشر في لقاء مع برنامج شون هانيتي الغذاعي المحافظ، إن  الادعاء بأن روسيا قامت بقرصنة الانتخابات الأمريكية العام الماضي "خدعة" لتقويض الإدارة الأمريكية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: