إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:18 ص الجمعة 15 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد - عبدالعظيم قنديل:

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن روسيا تسعى لفرض كلمتها على الساحة الليبية، وتساءلت صحيفة "جلوبال تايمز" عن احتمال انضمام مصر إلى مجموعة "البريكس" الاقتصادية، كما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن روسيا تسعى إلى تحقيق المصالحة بين حماس وفتح من أجل إنقاذ الرئيس السوري بشار الأسد، إضافة إلى أنه يساهم في تقويض دور إيران اقليمياً.

1- "فورين بوليسي": روسيا توفر دعم قوي للمشير حفتر عن طريق مصر

1

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية تقريرًا أكدت فيه أن روسيا تسعى لفرض كلمتها على الساحة الليبية، حيث أشارت المجلة الأمريكية أن الكرملين يحاول إثبات واحدة من المقولات التي أخبرت بها العالم ومواطنيها في السنوات الأخيرة: "أن ما يمكن أن تفشل فيه الولايات المتحدة، يمكن لروسيا إصلاحه".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "جلوبال تايمز": نأمل في انضمام مصر إلى مجموعة "البريكس"

2

تساءلت صحيفة "جلوبال تايمز"، التي تنشرها صحيفة الشعب اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، عن احتمال انضمام مصر إلى مجموعة "البريكس" الاقتصادية، حيث أشارت الصحيفة الصينية إلى أن مصر بلد كبير ومركزي في الشرق الأوسط وإفريقيا، مما يعطيها موقعًا جغرافياً استراتيجيًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3 - "هآرتس": نجاح روسيا في تحقيق المصالحة الفلسطينية يمنع التقارب بين حماس وإيران

3

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، في تقرير لها، أن روسيا تسعى إلى تحقيق المصالحة بين حماس وفتح من أجل إنقاذ الرئيس السوري بشار الأسد، إضافة إلى أنه يساهم في تقويض دور إيران اقليمياً، ولذلك تحتل المصالحة الفلسطينية مكانة متقدمة في جدول أعمال القيادة الروسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "ذا ناشيونال إنترست": روسيا باتت حاضرة في كل مكان بالشرق الأوسط

4

قالت مجلة "ذا ناشيونال إنترست" الأمريكية إن العديد من المراقبين والمحللين حذروا من أن السياسة الأمريكية المتهورة في الشرق الأوسط، قد تخلق ظروفا تسمح بزيادة النفوذ الروسي في المنطقة، وجعلها لاعب أساسي، خاصة فيما يتعلق بأمنها واستقرارها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نيويورك تايمز: تدريبات روسيا ضد دولة افتراضية تثير مخاوف حقيقية للغرب

5

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تدريبات (زاباد 2017) المشتركة بين روسيا وبيلاروسيا تثير منذ فترة مخاوف العديد من الدول الغربية والولايات المتحدة.. غير أن هذه المخاوف زادت بعد تخطيط روسيا لإجراء التدريبات العسكرية ضد دولة افتراضية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: