إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:12 ص الأربعاء 13 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

رصدت صحيفة "الجارديان" أرقام تجنيد الأطفال في الصراعات المسلحة بالشرق الأوسط، وقالت صحيفة "هآرتس" إن إلغاء قمة "إسرائيل - إفريقيا" صفعة لجهود رئيس الوزراء الإسرائيلي، أما صحيفة "إندبندنت" ذكرت أنه سيتم تأجيل الجولة القادمة من محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

1- الجارديان: تجنيد الأطفال تضاعف خلال السنة الماضية في الشرق الأوسط

1

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية موضوعا عن دراسة أجرتها منظمة خيرية لصالح الأمم المتحدة أوضحت زيادة مفزعة في ظاهرة تجنيد الأطفال للقتال في الصراعات الداخلية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2-الإندبندنت: تأجيل الجولة القادمة من محادثات الـ"بريكست"

2

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أنه سيتم تأجيل الجولة القادمة من محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ؛ في محاولة لإنهاء مأزق يهدد مفاوضات الـ"بريكست"، مضيفة أن المفاوضات لن تُستأنف حتى 25 من شهر سبتمبر الجاري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- "هآرتس": إلغاء قمة "إسرائيل - إفريقيا" صفعة لجهود رئيس الوزراء الإسرائيلي

3

أشارت صحيفة "هآرتس" إلى أن تل أبيب تسعى إلى إحداث تغيير في أنماط التصويت للبلدان الإفريقية في الأمم المتحدة، والتي تقدم دعم الفلسطينيين ضد إسرائيل، حيث جسد قرار التأجيل "صفعة" قوية لجهود رئيس الوزراء الإسرائيلي في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية والأمنية الإسرائيلية مع إفريقيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: مئات المنشقين عن "داعش" يخططون للعودة

4

رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، احتشاد المئات من المنشقين عن صفوف تنظيم "داعش"، في محافظة إدلب السورية، حيث يخطط العديد منهم لعبور الحدود التركية المجاورة وإيجاد طرق للعودة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: