إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:55 ص الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:

قالت "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن شركة إسرائيلية ستشارك في تشييد جدار المكسيك، واعتبرت صحيفة هآرتس عصر جديد من محادثات المصالحة بين الفصائل الفلسطينية يمكن أن يبدأ، وتوقعت "الجارديان" البريطانية أن يرتفع إجمالي الخسائر الاقتصادية لإعصار إيرما في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 300 مليار دولار أمريكي.

1- يديعوت أحرنوت: شركة إسرائيلية تفوز بمناقصة لإنشاء "جدار المكسيك" 

1

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن إحدى الشركات التابعة لشركة صناعات الفضاء في إسرائيل "إسرائيل إيروسبيس إنداستريز"؛ فازت ضمن 4 شركات ستشارك في التجهيزات الخاصة بالجدار الحدودي الذي وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإقامته على حدود بلاده مع المكسيك.

لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا

2- هآرتس: عصر جديد من المصالحة الفلسطينية بعد زيارة وفد حماس إلى مصر

2

اعتبرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن إعلان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، استعداد الحركة لحل اللجنة الإدارية بقطاع غزة، ربما يكون دليل على الدخول إلى عصر جديد من محادثات المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا 

3- الجارديان: كثرة المبادرات قد تعرقل عملية السلام في ليبيا

3

رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية مخاوف من إعاقة عمل مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى ليبيا غسان سلامة، بسبب تداخل مبادرات السلام الأوروبية والشرق أوسطية حول الشأن الليبي، مضيفة: "كثرة المبادرات قد تعرقل عملية السلام في ليبيا".

لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا

4- الجارديان: 300 مليار دولار خسائر فلوريدا بعد إعصار إيرما

5

توقع محللون اقتصاديون، أن يرتفع إجمالي الخسائر الاقتصادية لإعصار إيرما في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 300 مليار دولار أمريكي، بعد أن دمر المنازل والشركات والمحاصيل الزراعية وعلى رأسها مزارع البرتقال.

لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: