إعلان

صحيفة: قطر تسحب الجنسية من شيخ قبيلة و55 من عائلته بعد دعمه للسعودية

11:06 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

شيخ قبيلة آل مرة طالب بن لاهوم بن شريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الإثنين، إن السلطات القطرية سحبت الجنسية من شيخ قبيلة آل مرة، طالب بن لاهوم بن شريم، ونحو 55 من أفراد قبيلته مع مصادرة جميع أمواله.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد، إن استهداف الشيخ بن لاهوم هو محاولة "يائسة" لقطع أوصال قطر العربية وامتدادات قبائلها.

وتابع في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن "بن لاهوم" وجماعته "من أخيارهم ومن تطاول عليه وأساء له واستولى على أمواله لا يرقى إلى قدره".

وذكرت صحيفة عكاظ أيضًا أن "بن لاهوم" كان قد ندد باستقواء الدوحة بطهران واعتبره ذلك تصرفًا "لا يقره عقل"، مشيرًا إلى أن 60 دولة اجتمعت في الرياض وأجمعت على مكافحة الإرهاب، "بينما كان تميم يرتمي في حضن داعم الإرهاب الأول".

وأضافت أيضًا أن طالب بن لاهوم كان التقى بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وبرفقته عدد من شيوخ قبيلته، وأكدوا للأمير السعودي أن ممارسات النظام القطري "أمر لا يقره عقل"، وأن سوء العلاقات السعودية القطرية بدأت منذ تولي الشيخ حمد إمارة قطر.

وقطعت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر في الخامس من يونيو الماضي بعد اتهامها بإيواء ودعم الإرهاب، والتعاون مع إيران والعمل على زعزعة استقرار المنطقة والتدخل في شئون الدول الداخلية.

وأغلقت الدول الخليجية الثلاث حدودها البرية والبحرية والجوية أمام الدوحة، وأعلنت مع مصر أن العلاقات الطبيعية ستعود في حال تنفيذ قطر لثلاثة عشر مطلبًا أبرزهم إغلاق قناة الجزيرة وإغلاق قاعدة تركية جديدة على أرض قطر بجانب عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى، والتوقف عن دعم المنظمات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان المسلمين، وتخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إيران.

ورفضت قطر المطالب مرارًا واعتبرتها تدخلًا في الشئون الداخلية لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان