إعلان

المبعوث الأممي لليمن: لا مفاوضات مباشرة في الوقت الحالي

10:16 ص الأحد 06 أغسطس 2017

إسماعيل ولد الشيخ أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

وصف المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الخطة الأممية الجديدة حول ميناء الحديدة، غربي البلاد، بـ"المدخل، وليس الهدف"، وقال إنها "بداية لحل شامل للأزمة اليمنية".

ورغم تحدث المبعوث عن "بوادر" لاستضافة سلطنة عمان لقاءات بين الأطراف اليمنية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فإنه أكد لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أنه "ليست هناك أي مفاوضات مباشرة في الوقت الحالي".

ونقلت الصحيفة اليوم الأحد عنه تأكيده على ضرورة "إيجاد حل لقضية ميناء الحديدة، لتجنب وقوع مشكلة عسكرية عليه"، وأضاف :"لا نطلب من الأطراف المتنازعة تسليم الميناء إلى الشرعية وإنما يسلم إلى طرف ثالث من قبل الأمم المتحدة لإدارة الميناء".

وأكد المبعوث أن الحل الكامل للأزمة هو إنهاء الحرب في اليمن، ولكننا في الوقت الراهن نبحث عن حلول لبعض القضايا مثل قضية الرواتب ومطار صنعاء، مع التأكيد على ضرورة الحل الكامل والشامل.

ولفت ولد الشيخ إلى أن زيارته الحالية للسلطنة جاءت بالتنسيق مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للقيام بجولة جديدة في المنطقة وإيجاد مدخل لحل القضية اليمنية.

وأشار إلى أنه سيتجه إلى الأردن للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كما ستكون هناك زيارة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاطلاعهما على مبادرة الحديدة.

وأكد على وجوب أن تقدم كافة الأطراف في الأزمة اليمنية تضحيات واستعداداً وقدرة سياسية لحل الأزمة، خاصة في ظل "تفاقم مأساة الوضع الإنساني".

فيديو قد يعجبك: