إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:59 م الجمعة 25 أغسطس 2017

إعداد - علاء المطيري:

سلطت "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الضوء على فرص نجاح السعودية في الحد من النفوذ الإيراني في العراق، وأوردت "واشنطن بوست" الأمريكية حديث جيسيكا تريسكو، الأكاديمية والناشطة البريطانية، عن استخدام الإدارة الأمريكية المساعدات العسكرية كورقة ضغط لبسط نفوذها على العديد من البلاد حول العالم، ونشرت "فورميشي" الإيطالية تقريرًا، تتحدث فيه عن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتخفيض المبالغ المخصصة لبرنامج المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر قالت فيه إن الصين هي كلمة السر في قطع المساعدات الأمريكية للقاهرة.

1- جيروزاليم بوست: هل ستنجح السعودية في الحد من النفوذ الإيراني في العراق؟

1

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن الرئيس العراقي صدّام حسين أمر قواته في أغسطس 1990، أي قبل 27 عاما، لغزو الكويت، وفي خلال يوم واحد، احتلتها القوات العراقية، وشنت حربا ما تزال آثارها باقية حتى الآن. متسائلة: "هل ستنجح السعودية في الحد من النفوذ الإيراني في العراق؟".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- صحيفة أمريكية: التاريخ أثبت فشل واشنطن في استخدام ورقة المساعدات الخارجية

2

أوردت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية حديث جيسيكا تريسكو، الأكاديمية والناشطة البريطانية، عن استخدام الإدارة الأمريكية المساعدات العسكرية كورقة ضغط لبسط نفوذها على العديد من البلاد حول العالم، ولكن التاريخ أثبت فشل ذلك النهج، خاصة مع البلدان التي لها ثقل استراتيجي مثل مصر وباكستان".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: أطفال فلسطين يبدأون العام الدراسي في "خيام"

3

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الأطفال الفلسطنيين في قطاع غزة بدأوا عامهم الدراسي الجديد في خيام، بعد أن هدمت السلطات الإسرائيلية فصولهم قبل بدء الفصل الدراسي بأيام.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: السعودية ربما لا تنجو مجددًا من قائمة قتل الأطفال باليمن

4

تناولت افتتاحية صحيفة "نيويورك تايمز" الوضع في اليمن مشيرة إلى أن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بدأ حملة قصف في اليمن اُعتبرت في مسودة تقرير للأمم المتحدة بأنها السبب الرئيسي وراء القتلى والمصابين من الأطفال في الدولة التي مزقتها الحروب، مضيفة: "السعودية ربما لا تنجو مجددًا من قائمة قتل الأطفال باليمن".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صحيفة: "الصين" كلمة السر في تجميد المساعدات الأمريكية إلى مصر

5

نشرت صحيفة "فورميشي" الإيطالية تقريرًا، تتحدث فيه عن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتخفيض المبالغ المخصصة لبرنامج المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر، حيث أشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن قرار الإدارة الأمريكية نابع من أسباب خفية وليس ملف المنظمات غير الحكومية وحقوق الإنسان فقط، حيث أن واشنطن لديها أهداف مزدوجة تسعى إلى تحقيقها، وهي الحفاظ على علاقتها الاستراتيجية مع حلفاءها جنبًا إلى جنب مع ارتدائها ثياب نشر قواعد الديموقراطية حول العالم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: