إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:41 ص الأربعاء 23 أغسطس 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

نشرت "الجارديان" البريطانية مقالا تحليليا لإيان كوبان بعنوان "لماذا أضحى وجود الإخوة في الخلايا الإرهابية أمراً شائعاً؟"، وقالت "التايم" الأمريكية إن قناة الجزيرة تأثرت كثيرا وسط حالة الشد والجذب السائدة في المنطقة، وقالت "نيويورك تايمز" الأمريكية إن تصويت أكراد العراق غير الملزم على الاستقلال من شأنه أن يكون خطأ.

1- التايم: الجزيرة فقدت سمعتها كشبكة إخبارية

1

قالت مجلة التايم الأمريكية إن قناة الجزيرة تأثرت كثيرا وسط حالة الشد والجذب السائدة في المنطقة، منذ تفاقم الأزمة بين قطر ومصر والسعودية والإمارات والبحرين في يونيو الماضي، وإعلان الدول الأربع مقاطعتهم للدوحة. وتساءلت "هل ستتمكن الجزيرة من النجاة من الأزمة الحالية؟".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "ستريت جورنال": زيارة الشيخ عبدالله آل ثاني للسعودية تزيد الأزمة القطرية تعقيدًا

2

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن اجتماع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالأمير القطري الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في جدة، زادت تعقيد الأزمة بين الجارتين الخليجيتين، عوضا عن التحفيف من شدة الأزمة بينهما.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- واشنطن بوست: ترامب يواجه حقيقة قاتمة في أفغانستان 

3

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الصادرة أن قرار الرئيس دونالد ترامب باستمرار العمليات العسكرية في أفغانستان، مع احتمالية إقرار زيادة متواضعة للقوات الأمريكية هناك، تمثل تحولا تدريجيا في استراتيجية تقويض تمرد حركة طالبان المسلحة، لكنها من غير المرجح أن تغير مسار حرب الولايات المتحدة هناك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: استفتاء أكراد العراق محفوف بالمخاطر

4

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن تصويت أكراد العراق غير الملزم على الاستقلال من شأنه أن يكون خطأ، يزيد من الاضطراب في جزء من العالم يحتشد فيه العالم للقتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ويهدد وحدة الأراضي الأخيرة، مشيرة إلى أنه استفتاء محفوف بالمخاطر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجارديان: لماذا أضحى وجود الإخوة في الخلايا الإرهابية أمراً شائعاً؟

5

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالا تحليليا لإيان كوبان بعنوان "لماذا أضحى وجود الإخوة في الخلايا الإرهابية أمراً شائعاً؟". وقال كوبان إن "الخلية الإرهابية التي نفذت هجوم برشلونة الأسبوع الماضي، ضمت مجموعة من الإخوة، وهو أمر بات يعد شائعاً في تركيبات الخلايا الإرهابية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: