إعلان

سفير برلين لدى أنقرة يزور صحفيا ألمانيا تحتجزه تركيا

10:10 ص الثلاثاء 22 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول (د ب أ)
من المقرر أن يزور سفير ألمانيا لدى تركيا اليوم الثلاثاء الصحفي الألماني المعتقل دينيز يوسيل وسط توتر متصاعد بين برلين وأنقرة.

وكان يوسيل، وهو مراسل لصحيفة "دي فيلت" الألمانية البارزة، قد احتجز في تركيا منذ فبراير الماضي واتهم بالترويج للإرهاب وتحريض المواطنين.

يذكر أن يوسيل واحد من بين 22 مواطنا ألمانيا احتجزوا في تركيا منذ الانقلاب الفاشل العام الماضي، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الألمانية. ولا يزال تسعة منهم في السجن.

وسيزور السفير مارتن إردمان، يوسيل في سجن سيليفري مشدد الحراسة في غرب اسطنبول حيث يحتجز أيضا الناشط الالماني في مجال حقوق الانسان بيتر شتويتنر.

وكان إردمان قد زار يوسيل في يونيو الماضي وسيزور شتويتنر الذى اعتقل في يوليو الى جانب المديرة المحلية لمنظمة العفو الدولية لأول مرة غدا الأربعاء.

وتم التخطيط لتلك الزيارات قبل أن تتخذ العلاقات المتوترة بالفعل بين ألمانيا وتركيا منحى آخر إلى الأسوأ الأسبوع الماضي، عندما طلبت أنقرة تسليم الكاتب الألماني التركي المولد دوجان أخانلي من إسبانيا، حيث كان في عطلة.

كما تسبب الرئيس رجب طيب أردوغان في غضب في برلين عندما حث الناخبين الاتراك في ألمانيا على عدم التصويت لأي من الاحزاب الرئيسية الثلاثة في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى الشهر القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان