إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:52 ص الثلاثاء 22 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

إعداد - علاء المطيري:

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن دخول مصر على خط الأزمة السورية شكل ضربة لإيران، وأكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن تقرير مخابراتي إسرائيلي حذر من تغلغل النفوذ الإيراني في سوريا، وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أصوات ساعة "بيج بن" في لندن دقت للمرة الأخيرة قبل توقفها لـ4 أعوام.

1- هآرتس: دخول مصر المفاجئ على خط الأزمة السورية ضربة لإيران

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن دخول مصر على خط الأزمة السورية شكل ضربة لإيران، معتبرة أن القاهرة لاعب جديد ومفاجئ ساهم في تأسيس وقف إطلاق نار بعد "اذن" من السعودية وروسيا لترتيب مفاوضات بين المعارضة المسلحة والنظام في الغوطة الشرقية في العاصمة دمشق في 22 يوليو، وريف حمص الشمالي في مطلع أغسطس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- يديعوت أحرنوت: تقرير يكشف تغلغل نفوذ إيران في سوريا

 

 

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن تقرير مخابراتي إسرائيلي حذر من تغلغل النفوذ الإيراني في سوريا، مشيرًا إلى أن المقاتلين من أفغانستان ولبنان والعراق وإيران الذين يقودهم قاسم سليماني والمدعومين من الحرس الثوري يحصلون على الدعم عبر البر والبحر والجو. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

 

 

3- مجلة أمريكية: التقارب مع السعودية يساعد في عودة العراق عربياً

قالت مجلة "فورين آفيرز" الأمريكية، اليوم الاثنين، إن التقارب الملحوظ بين الرياض وبغداد يعتبر بمثابة واحد من الأنباء الطيبة التي طال انتظارها في منطقة الشرق الأوسط، حيث وصفت المجلة الأمريكية زيارة رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر إلى السعودية بالمثيرة للدهشة، حيث أنها أعطت أمل للعراقيين في تلقي دعم من الكتلة السنية بعد انهيار تنظيم "داعش" الإرهابي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- الجارديان: "بيج بن" تصدر دقاتها الأخيرة قبل صمت 4 سنوات

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أصوات ساعة "بيج بن" في لندن دقت للمرة الأخيرة، اليوم الإثنين، استعدادا لإسكاتها لمدة 4 أعوام من أجل أعمال ترميم لبرج إليزابيث الذي تعلوه الساعة الشهيرة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

 

فيديو قد يعجبك: