إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:35 ص الأحد 20 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

أبرزت صحيفة نيويورك تايمز صراع الأحزاب السياسية في أفغانستان حيث تحول إلى صراع دموي يودي بحياة المدنيين، فيما ركزت صحيفة " الكونفدنسيال" على رصد مظاهر الخوف والقلق التي سادت بين المسلمين في مدينة برشلونة، وسلطت نيويورك تايمز على صبي لاجئ يحاول اللجوء في صربيا مع عائلته وملقب بـ"بيكاسو الصغير".

1 – نيويورك تايمز: "لعبة العروش" المدمرة في أفغانستان

1

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن صراع الأحزاب السياسية في أفغانستان، تحول إلى صراع دموي، يودي بحياة المدنيين، وقد يتسبب في عودة حركة طالبان إلى الحكم مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني، إلى مكالمة هاتفية جمعت بين أحد المسؤولين الأمنيين الكبار في إقليم تخار، بشمال شرق أفغانستان، والقائد بشير قانت، أحد أكبر القيادات في الإقليم، وأحد أقطاب الصراع الدموي، والذي يعمل تحت قيادته مئات الرجال، وطالبه بالتوقف عن قتل المدنيين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الكونفدنسيال: مسلمون في كتالونيا يؤكدون "لا ذنب لنا.. هم يقتلون باسم الدين"

2

رصدت الصحيفة مظاهر الخوف والقلق التي سادت المسلمين في مدينة برشلونة أثناء صلاة الجمعة بالقرب من موقع الهجوم الإرهابي، على الرغم من وجود أكثر من نصف مليون مسلم في مقاطعة كاتالونيا.

كما نقلت الصحيفة عن أحد أفراد الجالية المسلمة في مدينة برشلونة قوله إنه يشعر بنظرات من الاتهام والضجر لكونه يعتنق الديانة الإسلامية، مشددًا على إدانته الشديدة لكافة الأعمال الإرهابية ضد المسيحيين والمسلمين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: الكويت.. كيف تتغلب أكثر منطفة حارة بالعالم على تغير المناخ؟

3

نقرأ في صحيفة الجارديان مقالاً لروث مياكلسون بعنوان "الكويت تعاني من ارتفاع درجة حرارة طقسها - الذي سيزداد سوءاً"، وركزت فيه على معاناة العمال في الكويت تحت الصيف القائض. وقالت كاتبة المقال إن "العمال في الكويت يعملون في ظل ارتفاع مستمر لدرجات الحرارة في الصيف جراء التغيير المناخي".

لمزيد من لتفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: "بيكاسو الصغير" في مركز صربي للاجئين

4

في مركز للاجئين يُرثى له على أطراف العاصمة الصربية بلجراد، هناك فنان أفغاني يُلقب بـ"بيكاسو الصغير". يقضي أيامه في الرسم والحلم متناسيًا حياته في مكان كهذا، ومحصّنًا لنفسه من شعور انعدام الأمر واليأس المنتشر من حوله.

نقلت صحيفة نيويورك تايمز، السبت، قصة هذا الفنان وهو فرهاد نوري، عمره 10 سنوات، الذي يعيش مع والديه وشقيقيه الأصغر منه في غرفة صغيرة بثكنة عسكرية يوغسلافية يستوطنها أكثر من 600 مهاجر ولاجئ.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- جيروزاليم بوست: مقتل فلسطيني بالضفة الغربية

5

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية نقلا عن الشرطة أن شرطيا إسرائيليا أصيب في هجوم طعن في مستوطنة كفار تابواخ بالضفة الغربية.

وأوضحت الشرطة أن شرطيا، 21 عاما، أصيب بجروح طفيفة في ساقه عندما اقترب المهاجم من قوة شرطية في المستوطنة، موضحة أن المهاجم سحب سكينا وهاجم شرطيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: