إعلان

صحيفة رسمية: أسلحة كوريا الشمالية النووية لا تهدد سوى أمريكا

10:24 ص السبت 19 أغسطس 2017

كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (د ب أ)

ذكرت كوريا الشمالية اليوم السبت أن أي دولة في العالم لن تتعرض لتهديد بشن هجوم نووي عليها، طالما أنها لا تؤيد العمل العسكري الأمريكي ضد بيونج يانج، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وأفادت صحيفة "رودونج سينمون"، الناطق الرسمي بلسان حزب "العمال الحاكم" الكوري الشمالي أن الإجراءات التي اتخذتها بيونج يانج لتعزيز تسلحها النووي لا تستهدف تهديد العالم، لكن كبح جماح "الخطوات المتهورة" من قبل الولايات المتحدة لإشعال حرب نووية.

وقالت الصحيفة في تعليق "تبالغ الولايات المتحدة في أننا نشكل تهديدا خطيرا على العالم بأسره.. لكننا لن نشن، ولن نهدد بشن، هجوم نووي ضد أي دولة في العالم، إذا لم تشارك في عمليات عسكرية ضد كوريا الشمالية من قبل الولايات المتحدة".

وأكدت الصحيفة " لا تسعى كوريا الشمالية للتطوير النووي والصاروخي سرا. حيث يتم الكشف عن جميع العمليات الخاصة بتطوير السلاح بشكل شفاف في إطار جهود الشمال لردع (محاولة شن حرب عليها)".

وينظر إلى هذا التعليق بوصفه يأتي في إطار مساعي بيونج يانج لتخفيف عزلتها في المجتمع الدولي، في أعقاب تبني مجلس الأمن قرارا مؤخرا أشد صرامة من شأنه فرض عقوبات ضد كوريا الشمالية بسبب إطلاقها المتكرر لصواريخ بالستية.

وكان تعليق سابق على الإنترنت نشره موقع دعائي كوري شمالي قد ذكر في أواخر يونيو أيضا أن الأسلحة النووية لبيونج يانج تستهدف بشكل كامل الولايات المتحدة، ولن توجه إلى كوريا الجنوبية، إذا لم تؤيد أي تحرك أمريكي لشن هجوم نووي على الشمال.

فيديو قد يعجبك: