إعلان

هجوم برشلونة: طفل بريطاني في عداد المفقودين.. وعائلة أسترالية تبحث عن ابنها على فيسبوك

05:12 م الجمعة 18 أغسطس 2017

هجوم برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت بريطانيا، الجمعة، أنها تتحرّى تقارير عن طفل بريطاني مفقود في حادث الدهس الذي وقع في مدينة برشلونة الإسبانية، الخميس، مُسفرًا عن سقوط 14 قتيلًا ونحو 130 مُصاب.

وقالت رئيسة الوزراء ماي في بيان بثه التليفزيون: "نعتقد أن عددًا من المواطنين البريطانيين وجدوا أنفسهم في خضم الهجوم ونتحقّق بشكل عاجل من تقارير عن أن طفلًا بريطانيًا ربما كان في عداد المفقودين"، وفق هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وأضافت أن بريطانيا تدرس بعناية السلطات التي تحتاجها الشرطة ووكالات الأمن للتصدي لخطر هجمات المتشددين.

يأتي هذا بعد أن نشرت عائلة طفل أسترالي مناشدة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، اليوم الجمعة، لمساعدتها في إعادته بشكل آمن بعد فقدانه إثر إصابة والدته في هجوم برشلونة.

صورة-فرعية

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن طفلًا استرالي الجنسية، يُدعى جوليان كادمان، كان في برشلونة في عطلة مع والدته عندما دهست شاحنة حشدًا من السائحين الذين كانوا يسيرون في أحد الشوارع السياحية بالمدينة.

وأشار جورج كادمان، ابن عم الطفل المفقود في تدوينة على فيسبوك، إلى أن جوليان الذي يبلغ من العمر 7 سنوات كان في نُزهة مع والدته جوم عندما تفرقا بسبب هجوم برشلونة.

ووفقًا لوسائل إعلام إسبانية، فإن طفلًا آخر يبلغ من العمر 3 سنوات من بين القتلى المؤكدين، مُشيرة إلى أنه نُقِل إلى مستشفى سان باو ولكن لم يتمكنوا من إنقاذه، وأن 15 من ضحايا برشلونة كانوا في حالة حرجة.

وخلّف هجوم برشلونة، الذي وقع مساء الخميس، 14 قتيلًا ونحو 130 مُصابًا من 34 دولة مختلفة، حسبما أعلنت خدمة الطواريء الإسبانية.

وأصدرت وكالة الحماية المدنية في إقليم كاتالونيا الإسباني قائمة بأسماء الـ 34 دولة التي ينتمي إليها ضحايا هجوم برشلونة ما بين قتلى ومصابين، وهي كما يلي: ألمانيا والجزائر والأرجنتين وأستراليا والنمسا وبلجيكا والمغرب وكندا والصين وكولومبيا ورومانيا وفنزويلا وكوبا والإكوادور ومصر وإسبانيا والولايات المتحدة والفلبين وفرنسا وبريطانيا واليونان وهولندا وتايوان وهندوراس والمجر وأيرلندا وإيطاليا والكويت ومقدونيا وموريتانيا وباكستان وبيرو وجمهورية الدومينيكان وتركيا.

ولم يصدر بيان تفصيلي بأعداد القتلى والجرحى من كل دولة.

وأعلنت الشرطة الإسبانية، الجمعة، إن المُعتقلين الأربعة على خلفية هجومي برشلونة، 3 مغاربة وإسباني واحد. وأضافت أن الأربعة ليست لديهم أي خلفيات أو سوابق إرهابية.

وقال ضابط كبير في الشرطة الإسبانية إن السلطات الأمنية لم تحدد بعد هويّة منفذ عملية الدهس في وسط برشلونة، مُشيرًا إلى احتمالية أن يكون من بين الخمسة الذين قتلتهم الشرطة في الهجوم الآخر في كامبريلس. فيما أفادت تقارير بأن إسبانيا تركّز على مُشتبه به رئيسي يُدعى "موسى أوبكير"، من المغرب، ويبلغ من العمر 17 عامًا.

فيديو قد يعجبك: