إعلان

صحيفة إسبانية: "سي آي إيه" حذّرت من هجوم في برشلونة قبل شهرين

11:51 ص الجمعة 18 أغسطس 2017

ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت صحيفة "ال بيريوديكو" الإسبانية، إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) قد حذرت السلطات الكتالونية قبل شهرين من أن برشلونة، وشارع لاس رامبلاس تحديدا، تعد هدفًا للمسلحين "الجهاديين".

وقالت الوكالة إن المدينة باتت هدفًا واضحًا لهم في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها مدن كبرى في أوروبا من أمثال: باريس ولندن وبرلين.

وفي غضون ذلك، أشار حساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مرتبط بتنظيم داعش (الذي أعلن مسؤوليته عن هجوم برشلونة)، إلى أن هجومًا وشيك الحدوث في إسبانيا، بحسب الصحيفة ذاتها.

وقالت السلطات الإسبانية إن 13 شخصًا قتلوا وأصيب نحو 90 آخرين من 24 دولة، بينهم 26 فرنسيًا، في هجوم الدهس بالشاحنة على "لاس رامبلاس"، وهو ما يعكس مدى شعبية برشلونة كمقصد للسائحين.

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على ثلاثة أشخاص مُشتبه في تورّطهم في الهجوم، آخرهم في مدينة ريبول، على بُعد مئة كيلومتر من برشلونة، حسبما ذكرت صحيفة "إل بايس" الإسبانية، استنادا إلى وزاة الداخلية بإقليم كاتالونيا.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، وقال في بيان مقتضب لوكالة أعماق التابع له إن الهجوم شنه "جنود الدولة الإسلامية".

وتشهد إسبانيا، الجمعة، دقيقة حداد على أرواح ضحايا الهجوم. وأعلن رئيس الوزراء الإسباني الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.

فيديو قد يعجبك: