إعلان

الولايات المتحدة وإسرائيل تبحثان ملفات سوريا وإيران وحزب الله

10:23 ص الجمعة 18 أغسطس 2017

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب ا):

أجرت الولايات المتحدة وإسرائيل محادثات أمنية في البيت الأبيض بشان سوريا وإيران وحزب الله.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ريمون ماكماستر أجرى ليلة أمس الخميس في البيت الأبيض محادثات مع وفد إسرائيلي برئاسة مدير الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) يوسي كوهين.

وأضافت الصحيفة "خلال المحادثات، بحث الجانبان وقف اطلاق النار فى سورية والاحتياجات الاسرائيلية لصد الوجود الإيرانى فى سوريا والاضرار التى لحقت بقدرات حزب الله لتهديد الاستقرار فى المنطقة".

وتابعت أن من بين المسؤولين الأمريكيين رفيعي المستوى الذين شاركوا في المحادثات، المستشار الخاص للرئيس ترامب لشؤون الشرق الأوسط جيسون جرينبلات .

كان كوهين قد أعربفي الثالث عشر من الشهر الجاري عن مخاوف من تمدد النفوذ الإيراني في سوريا، وقال إن طهران تملأ الفراغ الذى خلفه تنظيم داعش بعد خسارته اراض فى سورية والعراق.

وأوضح كوهين أن ايران توسع من نفوذها بشكل مباشر من خلال القوات الإيرانية وعن طريق وكلاء محليين في لبنان والعراق وسوريا واليمن.

وتابع أن طهران لم تتخل عن هدفها المتمثل فى أن تصبح دولة على عتبة امتلاك أسلحة نووية، وأن الاتفاق النووى لعام 2015 مع القوى العالمية ساعد إيران على الاقتراب من هدفها وشجعها فى عدوانها الاقليمى.

وأشار إلى أنه منذ توقيع الاتفاق النووي، نما الاقتصاد الإيراني.

وتخشي إسرائيل من امتلاك إيران اسلحة نووية على ضوء تهديدات المسؤولين في طهران بمحو الدولة العبرية من الوجود.

فيديو قد يعجبك: