إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:31 ص الأربعاء 16 أغسطس 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

ذكرت "فورين بوليسي" الأمريكية، أن جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتحقيق السلام في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قد تذهب سدى، وقالت "الإندبندنت" البريطانية إن العالم قد يشهد حربًا عالمية ثالثة في أي لحظة، ونشرت "فورين أفيرز" قبل عدة أيام مقالا مطولا لمدير مركز الأمن الدولي والسياسات الدفاعية في مؤسسة راند غير الربحية، سيث جي. جونز، تحدث فيه عن إمكانية عودة تنظيم القاعدة مرة أخرى.

1- "فورين بوليسي": الجهود الأمريكية لإقرار السلام بالشرق الأوسط مصيرها الفشل

1

ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتحقيق السلام في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قد تذهب سدى، وذلك لغياب الأمل في تحريك المحادثات بين الجانب الإسرائيلي ونظيره الفلسطيني.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإندبندنت: ترامب وكيم جونج أون بطلا الحرب العالمية الثالثة

2

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن العالم قد يشهد حربًا عالمية ثالثة في أي لحظة، بسبب الخلافات والاتهامات والتهديدات المتبادلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، مضيفة: "ترامب وكيم جونج أون بطلا الحرب العالمية الثالثة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فاينانشال تايمز: الولايات المتحدة الآن أمة خطرة

3

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز مقال لجيديون راخمان بعنوان "أمريكا الآن أمة خطيرة". ويقول راخمان إن الداعية السياسية في روسيا وإيران طالما زعمت أن الولايات المتحدة خطر على االسلام العالمي، ولكن من المحزن الآن الإقرار بأن هذا الرأي يحمل بعض الصدق.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- فورين بوليسي: واشنطن تستأنف "لعبة الحرب" مع مصر بعد رحيل أوباما

4

اعتبرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية استعداد الجيش الأمريكي لإعادة التدريبات العسكرية مع مصر بعد أن ألغاها الرئيس السابق باراك أوباما احتجاجا على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، أحدث إشارة على سعي إدارة ترامب لقلب سياسة سلفه أوباما. وقالت إن البنتاجون عاد واستأنف "لعبة الحرب" مع مصر مرة أخرى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- فورين أفييرز: هل يعود تنظيم القاعدة مرة أخرى؟

5

نشرت مجلة فورين أفيرز قبل عدة أيام مقالا مطولا لمدير مركز الأمن الدولي والسياسات الدفاعية في مؤسسة راند غير الربحية، سيث جي. جونز، تحدث فيه عن إمكانية عودة تنظيم القاعدة مرة أخرى، بعد أن طغى عليه تنظيم داعش. تحدث الكاتب عن احتمالية عودة التنظيم المتطرف الذي شن أسوأ هجوم إرهابي على الأراضي في تاريخها الحديث، وعن الفرص التي لو أحسن استغلالها ستمكنه من صدارة المشهد مرة أخرى بعد سنوات من التراجع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: