إعلان

وكالة إيطالية: القاهرة أرسلت وثائق جديدة بشأن "ريجيني"

08:15 م الإثنين 14 أغسطس 2017

ريجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

نقلت وكالة "أنسا" الإيطالية عن مصادر مطلعة، اليوم الإثنين، أن القاهرة أرسلت إلى النيابة العامة الإيطالية وثائق جديدة بشأن قضية مقتل "جوليو ريجيني"، حيث تضمنت الوثائق استجواب عناصر بوزارة الداخلية المصرية عن الواقعة.

ووفقًا لـ "أنسا"، صرحت الهيئات القضائية فى روما والقاهرة بأن تسليم الوثائق التي سعت إليها روما يُعد "خطوة إلى الأمام"، وانطلاقة جديدة في التعاون بين مصر وإيطاليا حول تعذيب وقتل الباحث الجامعي في جامعة كامبريدج البالغ من العمر 28 عامًا.

في السياق ذاته، قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، اليوم الاثنين، إنه سيعيد سفير بلاده إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجيني، وذلك حسبما نقلت وكالة "رويترز" الإخبارية.

يشار إلى أن النيابة العامة الإيطالية طالبت، في مارس الماضي، الحصول على "شهادة خمسة من عناصر الأمن، الذين تتبعوا الباحث الإيطالي ريجيني"، وذلك بعد أن ظهر شريط فيديو، مؤخرًا، والذي قام محمد عبدالله رئيس نقابة الباعة الجائلين بتصويره.

وكان ريجيني، البالغ من العمر 28 عامًا، طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية ويُعد في مصر أطروحة حول الحركات العمالية، عندما اختفى في 25 يناير ليعثر على جثته خارج القاهرة بعد تسعة أيام وعليها آثار تعذيب.

وكان وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، آثار قضية الطالب ريجيني مع نظيره المصري على هامش اجتماع مشترك للوزراء الأوروبيين في 6 مارس الماضي، مشددًا على رغبة روما في استعادة علاقاتها الدبلوماسية كاملة مع القاهرة، في إشارة إلى غياب السفير الإيطالي عن القاهرة منذ بداية الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان