إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:33 م السبت 12 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن وزراء بريطانيون طالبوا تيريزا ماي بإجراء تعديل وزاري للإطاحة بوزيري الدفاع والخزانة، وقالت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها إن أمام الولايات المتحدة خيارين للتعامل مع أزمة بيونج يانج قبل أي اشتباك عسكري، ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القول إن بلادها مستعدة لقبول المزيد من اللاجئين السوريين.

1 – واشنطن بوست: طريقتان فقط للتعامل مع كوريا الشمالية

1

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن ثمة خيارين إثنين هما السبيل الوحيد للتعامل مع أزمة كوريا الشمالية الراهنة وأنه يتوجب على الإدارة الأمريكية اختيار أحدهما لحل الأزمة قبل نشوب أي اشتباك عسكري مع النظام في بيونج يانج.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها المنشورة على موقعها الالكتروني، أن أول اختيار يتمثل في التعايش مع كوريا الشمالية باعتبارها دولة نووية، مثلما تعايش العالم طويلا مع الصين النووية على أمل ردع استخدامها للاسلحة النووية من خلال التأكيد بأن تدمير نظام كيم جونج اون في بيونج يانج يعد نتيجة فورية لاستخدام هذه الأسلحة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- فاينانشال تايمز: الأمم المتحدة تأمل في توسيع خطة أوروبا لتوطين اللاجئين

2

تنفرد صحيفة الفايننشال تايمز بنشر صورة في صدر صفحتها الأولى للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وتقرير خبري تحت عنوان "ميركل تقول إن ألمانيا مستعدة لقبول مزيد من اللاجئين السوريين". ويقول التقرير إن ميركل رحبت أثناء زيارتها إلى سجن تابع للمخابرات الألمانية الشرقية السابقة في برلين بخطة الأمم المتحدة لإعادة توطين مزيد من اللاجئين السوريين في دول الاتحاد الأوروبي. ويوضح التقرير أن الأمم المتحدة ترغب في توسيع برنامج إعادة توطين اللاجئين في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن ترحيب ميركل قد يثير الكثير من الجدل لدى الدول المجاورة لألمانيا التي تعادي الهجرة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- تليجراف: مطالبات لتيريزا ماي بإجراء تعديل وزاري صغير الشهر القادم

3

ذكرت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن وزراء موالين لرئيسة الحكومة تيريزا ماي يدعونها إلى إجراء تعديل وزاري صغير قبيل مؤتمر حزب المحافظين المزمع عقده في أكتوبر المقبل، وذلك لاستعادة سلطاتها التي واجهت تحديات كبيرة منذ فشلها في الاحتفاظ بأغلبية الحزب في الانتخابات العامة الأخيرة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيوزويك: مزاعم كوريا الشمالية حول الصوواريخ "خدعة"

4

أكد فريق من خبراء الصواريخ أن ما أطلقته كوريا الشمالية في يوليو ووصفته بأنها صواريخ باليستية عابرة للقارات، هي مجرد "خدعة" وفي الحقيقة غير قادرة على حمل تهديدات نووية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولا حتى الوصول إلى سواحل ألاسكا.

وقالت مجلة نيوزويك في نسختها الأمريكية، إنه في الوقت الذي يُصعّد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حربه الكلامية ضد بيونجيانج وزعيمها كيم يونج أون، فإن ثلاثة من خبراء الصواريخ هم تيد باستور من معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا وخبيرين من ألمانيا، نشروا نتائج بحثية تؤكد عدم قدرة كوريا الشمالية على إصابة الولايات المتحدة الأمريكية بصواريخها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- بوليتكو: "ساس" يعلق على تصريحات ترامب بشأن فنزويلا.. "لا"

5

أصدر السيناتور الجمهوري عن ولاية نبراسكا الأمريكية بن ساس، بيانا حادا رفض خلاله تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أكد فيها أن واشنطن لا تستبعد الخيار العسكري في التعامل مع الأزمة السياسية الحالية في فنزويلا.

وقال بن ساس في تصريحات نقلتها مجلة "بوليتيكو" الأمريكية على موقعها الإلكتروني "لا..بالتأكيد الكونجرس لم يصوت لصالح الحرب في فنزويلا".

وأضاف "الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (إنسان فظيع)، لكن الكونجرس لم يصوت لإراقة دماء سكان نبراسكا على أساس هجوم شنته السلطة التنفيذية اليوم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: