إعلان

رغم الأزمة الدبلوماسية.. العاهل السعودي يقضي عطلته الصيفية بجوار أسرة تميم

09:47 م الإثنين 24 يوليه 2017

الملك سلمان بن عبدالعزيز

كتب - عبدالعظيم قنديل:
أفادت وكالة "أنسا" الإيطالية، اليوم الإثنين، أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيقضي إجازته الصيفية في مدينة طنجة شمال غرب المغرب للعام الثالث على التوالي.

وعلى الرغم من الأزمة الدبلوماسية، فإن الأسرة الملكية السعودية سوف تقضي عطلتها بالقرب من أسرة الأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، التي اختارت بلدة إفران الجبلية، على بعد أقل من 400 كم من مدينة طنجة، لقضاء إجازتها الصيفية، وذلك حسبما أوردت وكالة "أنسا" الإيطالية.

وبحسب التقرير، قامت العائلة المالكة السعودية بحجز 924 غرفة فندقية، لحوالي 1000 ضيف، حيث أصبح من الصعب العثور على أماكن في المدينة المغربية، في شهر أغسطس بأكمله، لاسيما مع العدد الكبير من الوفد السعودي الذي يرافق العاهل السعودي.

ومن المعروف، تفضل العائلة الحاكمة في قطر قضاء عطلاتها بالمغرب، وذلك على بعد 15 كيلومترًا جنوب مدينة إفران، حيث تمثل المغرب الوجهة الأولى لشيوخ دول الخليج في إجازات نهاية العام.

وأضافت الوكالة الإيطالية أن الوفد المرافق أجرى تحضيرات من أجل وصول العاهل السعودي، وذلك على مدى أسبوعين، حيث حاولوا تحضير أكثر من 400 سيارة فاخرة من مراكش والرباط والدار البيضاء، علاوة على توفير أكثر من 143 شخصًا في أعمال التنظيف والطهي.

ووفقًا للتقرير، اختارت الحكومة المغربية أن تظل محايدة في مواجهة الأزمة الدبلوماسية مع قطر.

يشار إلى أن أن الملك سلمان أصدر، اليوم الإثنين، أمراً بإنابة ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بإدارة شؤون البلاد خلال فترة غيابه، حيث كان في استقبال العاهل السعودي لدى وصوله إلى مطار "ابن بطوطة الدولي" بمدينة طنجة، رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، وشخصيات رسمية مغربية.

فيديو قد يعجبك: