إعلان

اشتراكي ألماني بارز يدعو إلى توجيه إنذار أخير لتركيا

11:57 ص الإثنين 24 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
دعا رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني "بوندستاج" الى توجيه إنذار أخير لتركيا في ظل الخلاف القائم حول زيارة برلمانيين ألمان لقاعدة "قونيا" بتركيا التابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو" .

وقال فولفجانج هلميش- في تصريحات خاصة لصحيفة "فيلت" الألمانية في عددها الصادر اليوم الاثنين : "يتعين على الحكومة الاتحادية وضع خط واضح وقول: إننا نضع مهلة حتى نهاية شهر أغسطس، وبعد ذلك لابد من اتخاذ قرار".

وشدد الاشتراكي الألماني البارز أيضا على ضرورة أن "تطالب الحكومة الاتحادية بقوة في حلف الأطلسي بتوضيح المسألة من حيث المبدأ، فلا يمكننا ولا نرغب في جعل أنفسنا رهينة قرارات استبدادية من جانب تركيا".

يذكر أن تركيا أجلت مؤخرا زيارة مخططا لها من جانب برلمانيين ألمان لمجموعة من الجنود المتمركزين في قاعدة "قونيا" لأجل غير مسمى، وبررت ذلك بالعلاقات الثنائية المضطربة بين البلدين.

ومن جانبها، تصر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على حق الزيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدستور الألماني يقضي بعد السماح بارسال قوات مسلحة إلى الخارج دون موافقة البرلمان.

ودعا هلميش لعقد جلسة خاصة للجنة الدفاع خلال العطلة الصيفية للبرلمان الألماني، وقال: "هناك إلى جانب قونيا موضوعات أخرى لابد من مناقشتها قبل الانتخابات".

وأعرب الاشتراكي الألماني البارز عن تأييده لبداية جديدة على رأس وزارة الدفاع، لافتا إلى أنه لا يرجح أن تظل أورزولا فون دير لاين وزيرة للدفاع بعد الانتخابات، وقال: "هناك كثير من المشكلات".

فيديو قد يعجبك: