إعلان

صحيفة: ملفات هامة تنتظر سفير السعودية لدى واشنطن

08:08 م الأحد 23 يوليه 2017

الأمير خالد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأحد، إن السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الامريكية الأمير خالد بن سلمان يستعدّ لدفع تنفيذ بنود اتفاقية شراكة للقرن الـ21، بين الرياض وواشنطن، في جوانبها السياسية والأمنية والاقتصادية، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب، بعد تقديم أوراق اعتماده سفيرًا للمملكة في الولايات المتحدة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفير السعودي، الأصغر سنًّا لدى واشنطن، سيبدأ سلسلة من اللقاءات مع قيادات البيت الأبيض ومسئولي الإدارة الأمريكية، خاصة وزيري الخارجية والدفاع، فضلًا عن زيارة عدد من قادة الكونجرس، لمناقشة سيل تنفيذ بنود الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين الملك سلمان والرئيس ترامب خلال زيارته للرياض في مايو الماضي، والتي ترسم مسارًا مجددًا نحو شرق أوسط خال من الإرهاب، إضافة إلي إيجاد هيكل أمني إقليمي موحد وقوي. وفقًا لما نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة اليوم الاحد عن مصادرها، لم تسمها.

وبحسب التقرير، شارك الأمير خالد في اجتماع الملك سلمان بن عبدالعزيز، مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، مؤخرًا، كما شارك أيضًا في اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب مع تيلرسون، إضافة لحضوره القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض بحضور الرئيس الأمريكي.

يشار إلى أن الأمير خالد هو أحد أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، والأخ الشقيق للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والذي أصبح سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صدر تعيينه بأمر ملكي في إبريل 2017.

فيديو قد يعجبك: