إعلان

جابريل: إعادة توجيه السياسة الألمانية تجاه تركيا ليست موجهة ضد الأتراك

10:19 ص السبت 22 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

بعث وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابريل، بإشارة تقدير للأتراك المقيمين في ألمانيا، وذلك على الرغم من الخلاف بين حكومتي برلين وأنقرة.

وكتب جابريل، في خطاب مفتوح، تعتزم صحيفة "بيلد" الألمانية نشره باللغتين الألمانية والتركية، إن التوجه الجديد للسياسة الألمانية تجاه تركيا، والذي كان قد أعلن عنه مؤخرا، ليس موجها لا إلى الشعب التركي ولا إلى المواطنين المنحدرين من أصول تركية في ألمانيا.

وتابع الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي:" بغض النظر عن مدى صعوبة العلاقات السياسية بين ألمانيا وتركيا، فسيظل واضحا بالنسبة لنا، أنكم أنتم أيها المنحدرون من أصول تركية في ألمانيا، تنتمون إلينا سواء كان معكم أو لم يكن معكم جوازات سفر ألمانية".

وأكد جابريل مجددا أن الحكومة الألمانية لا يمكنها أن تقف موقف المتفرج إزاء القبض على مواطنين ألمان في تركيا " فنحن يجب علينا أن نحمي مواطنينا".

كان جابريل قد أعلن أول أمس الخميس عن توجه جديد للسياسة الألمانية حيال تركيا، وذلك في رد فعل على القبض على الحقوقي الألماني بيتر شتويتنر وألمان آخرين.

وشددت الخارجية الألمانية من تحذيرات السفر إلى تركيا التي تعد مقصدا سياحيا للألمان، كما أعادت ألمانيا النظر في الضمانات الحكومية المقدمة للشركات الألمانية المتعاملة مع تركيا والمعروفة باسم "ضمانات هيرمس".

كما طالب جابريل بإعادة النظر أيضا في مساعدات يتم تقديمها إلى تركيا ومنها قروض الاستثمار والمساعدات الاقتصادية مثل مساعدات ما قبل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وتشهد العلاقات بين تركيا وألمانيا توترا منذ منع برلين ساسة اتراك من القيام بحملات ترويجية للاستفتاء الذي تضمن توسيع صلاحيات الرئيس التركي ، ومنع أنقرة زيارة برلمانيين ألمان لجنود بلادهم في قاعدة انجرليك.

وبررت الحكومة التركية منع زيارة للجنود الألمان بمنح بمنح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في شهر يوليو من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: