إعلان

الجبير يطالب "تنظيم الحمدين" القطري بوقف دعم الإرهاب وتمويله وبث خطابات الكراهية

05:32 م الخميس 20 يوليه 2017

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

بروكسل- (أ ش أ):

طالب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، "تنظيم الحمدين" القطري بوقف دعمها للإرهاب وتمويل الإرهابيين وبث خطابات الكراهية.. مؤكدا على أنه لا يمكن محاربة الإرهاب إذا كانت هناك دولة تدعمه وتأوي عناصره.

وشدد الجبير - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي، نقلته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية، اليوم الخميس - على أن السعودية والدول الثلاث المقاطعة لن تتساهل بشكل أو بآخر مع تمويل الإرهاب والترويج لخطابات الكراهية والإرهاب أينما كان.

وأكد وزير الخارجية السعودي على ضرورة تعقب من يدعمون الإرهاب، مشيرا إلى أنه كانت هناك جماعات إرهابية في السعودية خلال التسعينيات.. ولكن تمت محاكمة الأشخاص الذين ثبت تورطهم في تشكيل تلك الجماعات.

وقال الجبير: "إن إيران تقوم بدور سلبي في قضية الإرهاب من خلال تدعيم الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى اختراقها القانون الدولي بشأن تطوير الصواريخ الباليستية ومهاجمتها للدبلوماسيين وزرع خلايا إرهابية لزعزعة الاستقرار في المنطقة".

وحول جهود السعودية في مجال مكافحة الإرهاب.. لفت الجبير إلى أن المملكة استضافت مؤتمر مكافحة الإرهاب بمشاركة 50 دولة، بالإضافة إلى أنها لديها علاقات قوية مع سائر الدول، فضلا عن وجود تعاون استخباراتي ضد الإرهاب حول العالم.

ومن جانبه.. اعتبر وزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز أن أفضل طريقة لحل الأزمة الخليجية مع قطر هي من خلال الحوار الجماعي؛ لإيجاد تسوية للأزمة ومواجهة التحديات المتمثلة في تمويل الإرهاب.

وأعرب وزير الخارجية البلجيكي عن استعداد بلاده والاتحاد الأوروبي للمساعدة في حل الأزمة مع نظرائهم في الشرق الأوسط والدول الخليجية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة العمل على وقف تمويل الإرهاب ومحاربة التطرف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: