إعلان

بالفيديو الصور: حال المشتبه في انتمائهم لـ"داعش" في سجون الموصل

11:20 م الأربعاء 19 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن القوات العراقية وضعت عشرات المشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش" في سجن مزدحم بالموصل بعدما أعلنت تحرير المدينة من التنظيم رسميًا، مشيرة إلى أن أحد الضباط العراقيين يتباهي بالانتقام منهم معتبرًا أنهم ليسو بشرًا وأنهم يستحقون الموت.

ونشرت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، صورًا ومقطع فيديو، قالت إنها ترصد الطريقة التي يتعامل بها من أسرتهم القوات العراقية للاشتباه في انتمائهم لتنظيم "داعش"، مشيرة إلى أنها تعكس تعطشهم للانتقام.

وتشير تقارير حقوقية إلى أن القوات العراقية ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان في المدينة بعد دخولها، مشيرًا إلى أن الصور الذي تم نشرها للمشتبه في انتمائهم لداعش ترصد تراصهم على الأرض داخل سجن مغلق في درجة حرارة تصل إلى 45 درجة مأوية.

وتقول الصحيفة إنه يتم وضع هؤلاء السجناء داخل سجون لا توجد بها أي تهوية أو مصادر للكهرباء، مشيرة إلى أن من بين السجناء - كما توضح الصور - مشتبه بهم مسنين وصغار السن.

ونقلت الصحيفة عن ضابط بإحدى السجون العراقية قوله إن عدد المشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش" المتواجدون في سجون مؤقتة وصل إلى 370 شخصًا، لكن عدد من مروا على السجن الذي يتواجد فيه المشتبه بهم وصل إلى 1150 سجين داعشي خلال الأشهر الثلاثة الماضية".

وتابع: "بعض هؤلاء السجناء أصيب بالمرض ومشاكل جلدية لأنهم لا يرون الشمس نهائيًا وغالبيتهم لا يستطيعون المشي بسبب قلة الحركة.

ونقلت الصحيفة عن ضابط آخر - رفض الكشف عن هويته - قوله إن القوات العراقية تحتجز 2800 شخص آخرين في قاعدة القيارة الجوية جنوبي الموصل.

ولفتت الصحيفة إلى قول عدد من السجناء لوكالة أسوشيتد برس الإخبارية الأمريكية التي القتهم سرًا، إن غالبيتهم أبرياء وأنه ربما لا يكون بينهم جميعًا 10 أشخاص من أعضاء "داعش".

فيديو قد يعجبك: