أبرز عناوين الصحف العالمية

12:07 ص الثلاثاء 18 يوليو 2017
أبرز عناوين الصحف العالمية

 

إعداد - علاء المطيري: 

قالت "الجارديان" البريطانية أن تنظيم "داعش" قادر على النهوض مرة أخرى بعد الإخفاقات الأخيرة التي تعرض لها، وأبرزت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تفاصيل القضايا الأربع التي تواجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقالت "الجارديان" البريطانية إن الصحف الإيرانية الرسمية تخلت قواعد حجاب النساء لتظهر صورة عالمة الرياضيات مريم ميرزاخاني التي توفت وتم نشر صورتها بدون حجاب.

 

 

1- الجارديان: داعش يعود لـ"عاصمته الثالثة"

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن تنظيم "داعش" قادر على النهوض مرة أخرى بعد الإخفاقات الأخيرة التي تعرض له وهزيمته في مدينة الموصل العراقية، ما لم يتم كسر الدائرة التي يتحرك بداخلها، مشيرة إلى أن مسلحيه عادو إلى عاصمتهم الثالثة التي انطلقوا منها للسيطرة على الموصل والرقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- هآرتس: نتنياهو يواجه 4 قضايا فساد

أبرزت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تفاصيل القضايا الأربع التي تواجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وكلها متعلقة بالتورط في قضايا فساد بينها استغلال منصبه في الحصول على علب سيجار وشمبانيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- "واشنطن بوست": المعركة ضد داعش لم تنته بعد

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أنه رغم انتهاء معركة الموصل، إلا أن الحرب على تنظيم داعش الارهابي لم تنته بعد، فقد خسر المسلحون نحو 60%من الاراضي التي سيطروا عليها خلال قمة توسعاتهم، إلا أنهم مازالوا يسيطرون على مساحة كبيرة من الاراضي، أغلبها في سوريا والعراق، يجب استردادها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- تايمز: أردوغان يرى نفسه سلطانًا

علقت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية على سلوك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة قبل عام، وقالت إن أردوغان يرى نفسه سلطانًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

5- الجارديان: إيران "تتخلى عن الحجاب" في وداع "ملكة الرياضيات" 

 

قالت صحيفة "الجارديان" إن الصحف الإيرانية الرسمية تخلت، أمس الأحد، عن القواعد الصارمة لملبس النساء ومظهرهن لتظهر صورة عالمة الرياضيات مريم ميرزاخاني دون حجاب، والتي توفت عن أربعين عامًا، مشيرة إلى أنها كانت ملقبة بـ"ملكة الرياضيات".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

 

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;