إعلان

ماذا قالت وسائل الإعلام العالمية عن هجومي "البدرشين" و"الغردقة"؟

11:41 م الجمعة 14 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:
تباين اهتمام وسائل الإعلام العالمية فيما يخص الهجوم على سيارة شرطة بمدينة البدرشين في الجيزة، وبين الهجوم بالغردقة الذي أسفر عن مقتل سائحتين وإصابة 4 آخرين.

لقى حادث الطعن بأحد فنادق الغردقة الاهتمام الأبرز حيث كان كل الضحايا من الدول الأوروبية، فوفقًا لتقرير على موقع سبوتنيك الروسي فهناك قتيلتين من ألمانيا ومصابة من روسيا وأخرى من جمهورية التشيك، وامرأتين من دولة أرمينيا.

أما الهجوم الأول فاستهدف سيارة شرطة بمدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، والذي نجم عنه استشهاد شرطيين و3 مجندين، بعدما فتح مسلحون النار عليهم.

رويترز

وقالت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" إن مسلحين قتلوا 5 رجال شرطة بجنوب القاهرة، مشيرة إلى عدم تبني أي جهة مسئولية الهجوم.
وأضافت أن 3 مسلحين هاجموا الشرطة في منطقة البدرشين بالجيزة، وقتلوا شرطيين وثلاثة مجندين في "أحدث الهجمات ضد قوات الأمن المصرية".

وتابعت أنه لم تتبنَ أي جهة مسئولية الهجوم، لكن قوات الأمن المصرية تواجه مناصرين لتنظيم داعش المتمركز في شمال سيناء، وانتشرت تلك الهجمات إلى مناطق أخرى داخل مصر.

دايلي ميل

daily mail

قالت الصحيفة البريطانية إن خمسة رجال شرطة قتلوا في هجوم مسلح على سيارة شرطة بالبدرشين في الجيزة، وأشارت إلى أن الهجوم يأتي بعد تأكيدات من قوات الجيش والشرطة بأنهم يضيقون الخناق على المسلحين والجهاديين بعد هجمات قاتلة في منطقة وادي النيل وشبه جزيرة سيناء.

وأبرزت أيضًا أن وزارة الداخلية المصرية ذكرت أمس الخميس أنها قتلت 14 من المشتبه في انتمائهم لداعش خلال عمليات أمنية على معسكر تدريب بالإسماعيلية.

بينما تناول موقع (ABC) الأمريكي الهجومين مشيرًا إلى أن الذي وقع في الغردقة جاء بعد ساعات من مقتل 5 رجال شرطة في البدرشين بالجيزة، وبالقرب من معالم مصر الأشهر (الأهرامات).

وتطرق أيضًا إلى عدم إعلان أي جهة مسئوليتها عن الهجوم، لكن الموقع أشار إلى أن العملية تتشابه مع عمليات تنفذها حركة حسم (الإرهابية) التي استهدفت رجال الأمن بطريقة مماثلة في الأشهر الأخيرة.

هجوم الغردقة

nyt

وأبرزت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الاعتداء على السائحات الأجانب في الغردقة.

وقالت في تقريرها إن سائحتين أجنبيتين لقيتا مصرعهما فيما أصيبت 4 أخريات في الغردقة اليوم، بعدما تعرضن للطعن بشكل متكرر بسكين.

وأضافت أن الهجوم هو الأول الذي يستهدف الأجانب في مصر منذ أكثر من عام، ويأتي في وقت تحاول فيه مصر استعادة السياحة التي تعتبر من أهم موارد العملة الصعبة.

هآرتس

haa

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن سائحتين من ألمانيا قتلتا طعنًا وأصيب 4 أخريات في الهجوم بأحد فنادق الغردقة على البحر الأحمر.

وأضافت أن الهجوم جاء بعد ساعات من الهجوم الأخر الذي استهدف رجال شرطة بالبدرشين في محافظة الجيزة.

"الموت طعنًا"

أما صحيفة التليجراف البريطانية، فذكرت أن سائحتين لقيتا مصرعهن وأصيبت 4 "طعنًا". وقالت إن منفذ الهجوم تسلل إلى أحد الشواطئ العامة بالغردقة وبدأ في عملية الطعن قبل أن يتم السيطرة عليه. وأضافت أنه كان يحاول الهرب بالسباحة بعيدًا.

ولفتت الصحيفة إلى أن مدينة الغردقة وجهة سياحية كبيرة وبها عديد من المنتجعات والمطاعم والملاهي الليلية، وكانت في أوقات كثيرة وجهة للبريطانيين والسياح من جنسيات أخرى.

فيديو قد يعجبك: