إعلان

"ذا صن": حظر الطيران إلى الدوحة يؤثر على السائحين البريطانيين

03:41 ص الأربعاء 07 يونيو 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن آلاف من البريطانيين، الذين خططوا للسفر إلى دولتي قطر والإمارات، بصدد إلغاء حجوزاتهم بالخطوط الجوية القطرية، بالنظر إلى حالة الفوضى بعد الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين الدوحة وعدد من الدول العربية.

وأضافت الصحيفة أن أي شخص يخطط للسفر مباشرة بين قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والبحرين سيكون متأثرًا بالقرار، لا سيما وأن السياح البريطانين اعتمدوا بشكل كبير على شركات النقل الخليجية مثل طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، والخطوط الجوية القطرية.

ووفق التقرير، يعد التوتر الراهن هو الأكبر بين الدول العربية منذ وقت طويل، بسبب اتهامات العديد من الأطراف الإقليمية لقطر بدعم جماعة الإخوان والعديد من التنظيمات المتطرفة في المنطقة.

ووفقًا للتقرير، يعد قطاع الطيران في قطر شريانًا حيويًا هامًا بالنسبة لها، خاصةً وأنه كان يعتمد عليه من قبل كثير من شركات الطيران الدولية في رحلات الـ "ترانزيت".
ومن المعروف أن الخطوط القطرية تعتمد بصورة كبيرة على رحلاتها اليومية مع المدن الخليجية، والتي تزيد عن 47 رحلة يوميًا إلى مطارات دبي وأبو ظبي والكويت والمنامة وجدة والرياض.

يذكر أن كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر وجزر المالديف ومورشيوس والحكومة المعترف بها دوليًا في اليمن وليبيا، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر على خلفية اتهامها بـ "دعم الإرهاب" والتدخل في شؤون دول المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان