إعلان

تسريب صوتي لـ "ترامب" خلال حملة لجمع التبرعات: "قطر تمول الإرهابيين"

09:06 م الجمعة 30 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
أشارت مجلة "واشنطن إكزامينر" الأمريكية، اليوم الجمعة، إلى تسريب صوتي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب بحملة لجمع التبرعات، والتي قال فيها إن قطر تمول الإرهابيين، مؤكدًا دعمه للدول المناهضة لأنشطة الدوحة، حيث وصف ما تفعله المملكة العربية السعودية وحلفائها بأنه جزء ضروري من "الحرب الشرسة" ضد من يمولون الإرهاب.

وقد بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، جمع تبرعات لتمويل حملته للانتخابات الرئاسية 2020، وذلك في فندقه بواشنطن، وقد منع الصحفيون من حضور فعالية.

وأشار التقرير إلى أن التسريب الصوتي سيقوض جهود وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في محاولته لتخفيف العقوبات على الدوحة، لاسيما بعد ان أبدى تيلرسون انزعاجه من الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول العربية ضد قطر، متهمًا الرياض باستغلال حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمكافحة الإرهاب كذريعة لتسوية خلافات سياسية.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أعلن أن بعض المطالب التي قدمتها الدول العربية الأربع المحاصِرة لقطر مقابل رفع الحصار سيكون "من الصعب تلبيتها"، لكنه حثّ جميع الأطراف للحوار لحل الأزمة.

وبحسب التقرير، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "أفضل أن تتوقف قطر عن تمويل الإرهابيين"، مشيدًا بجهود المملكة السعودية في محاربة التطرف، وذلك وفقًا للتسريب الصوتي الذي نشره موقع "ذا انترسبت" الأمريكي اليوم الجمعة.

جدير بالذكر، قامت المملكة العربية السعودية ومصر وعدة دول عربية أخرى، في مطلع شهر يونيو، بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع الدوحة، بعد توجيه اتهامات للدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان