إعلان

تدشين حملة عالمية لمواجهة التمويل القطري للإرهاب في فيينا

04:44 م الجمعة 30 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت صحيفة البيان الإماراتية إن عدد من المواطنين والنشطاء من الدول التي تعاني شعوبها من الإرهاب العالمي في العاصمة النمساوية فيينا، دشنوا اليوم الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب، وسيتم من خلالها رفع دعاوى قضائية، وطلب تعويضات من الدوحة لتسببها في وقوع ضحايا نتيجة تمويلها للإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن المواطنين والنشاء أوضحوا في بيان تأسيس الحملة خلال تجمعهم ووقفتهم السلمية أمام سفارة قطر في فيينا اليوم، أنهم قاموا بتبني قضايا للعديد من الضحايا وسجلوها ووثقوها وذلك بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية القانونية الدولية.

وبحسب البيان، فإن الحملة العالمية تهدف إلى مناهضة التمويل القطري الحكومي الرسمي للإرهاب العالمي والممارسات المتطرفة من تنظيمات إرهابية في العالم مولتها قطر وقدمت لها الدعم المادي واللوجستي ويعيش قياداتها في الدوحة.

ولفت إلى أن الحملة ستتصدى لخطاب التطرف والكراهية الذي عززته قطر إعلاميا ضد ثقافة التعددية والتسامح بين مختلف الجماعات الإثنية والدينية التي تعيش بالعالم منتهكة بذلك الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكل المواثيق والمعاهدات الأممية.

وأكد البيان التأسيسي أن أحد أهم أهداف الحملة هو نشر ثقافة التنوع والتعدد والتسامح والسلام في مواجهة التعصب والتطرف اللذين انتشرا في السنوات الأخيرة بفعل التمويل القطري.

فيديو قد يعجبك: