إعلان

"بلومبرج" يتعهد بدفع حصة واشنطن في "اتفاقية باريس" بعد انسحاب ترامب

10:01 م الجمعة 02 يونيو 2017

مايكل بلومبرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن الملياردير الأمريكي وعمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج تعهد بدفع نصيب أمريكا من قيمة التمويل الخاص باتفاقية باريس للتغيرات المناخية، مضيفًا: "واشنطن لا تستطيع إيقاف الأمريكيين".

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن بلومبرج عرض دفع 15 مليون دولار للأمم المتحدة للتصدي لآثار التغيرات المناخية وذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب واشنطن من اتفاقية باريس.

وألمحت الصحيفة إلى قول بلومبرج - في تصريح له مساء الخميس: "سوف تساهم تلك الأموال في دعم عمليات الأمانة التنفيذية للمعاهدة الإطارية الخاصة بالتغيرات المناخية في الأمم المتحدة، والتي تتضمن مساعدة الدول على الوفاء بالتزاماتها وفقًا لبنود الاتفاقية التي تم التوقيع عليها عام 2015 في باريس".

وتابع: "الأمريكيون لن يبتعدوا عن اتفاقية باريس للتغيرات المناخية، ولكن - على النقيض - سوف نمضي قدمًا".

وأوضحت الصحيفة أن المؤسسات الخيرية التابعة لبلومبرج بالمشاركة مع آخرين سوف تدفع قرابة 15 مليون دولار للأمم المتحدة وهي النسبة التي كان من المفترض أن تفقدها بانسحاب واشنطن من الاتفاقية.

ولفتت الصحيفة إلى قول بلومبرج: "سيكون للأمريكيين شرف الوفاء بالتزاماتهم في اتفاقية باريس من خارج الحكومة، ولن تستطيع واشنطن إيقافنا".

وشغل مايكل بلومبرج، 75 عامًا، منصب عمدة نيويورك في الفترة بين عامي 2002 إلى 2013 وتصنفه مجلة "فوربس" في المرتبة رقم 8 بين أغنى أغنياء العالم، وهو مبعوث أممي خاص بالتغيرات المناخية.

وأعلن ترامب نيته انهاء كل الدعم الأمريكي الخاص بجهود مكافحة التغيرات المناخية التي تقودها الأمم المتحدة وإنهاء مشاركة واشنطن في المفاوضات الخاصة بها.

ولفتت الصحيفة إلى قول بلومبرج أن عمد وحكام الولايات الأمريكية وقادة الأعمال من الأحزاب السياسية وقعوا على تصريح يدعم جهود الأمم المتحدة لخفض الانبعاثات الحرارية والوصول إلى المستهدف وفقًا للمنصوص عليه في اتفاقية باريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان