إعلان

الشرق الوسط: الحشد الشعبي يختبر التحالف.. وبوتين قلق من تقسيم سوريا

11:49 ص الجمعة 02 يونيو 2017

الشرق الوسط الحشد الشعبي يختبر التحالف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
قالت صحيفة الشرق الأوسط إن قوات الحشد الشعبي العراقي توغلت في مناطق بشرق سوريا لساعات أمس، ما اعتبر بمثابة اختبار للتحالف الدولي الذي يوفر حماية لمقاتلين عرب وأكراد في المنطقة.
ونفى المتحدث باسم الحشد أحمد الأسدي، دخول قواته إلى سوريا، في وقت أكد فيه "المرصد السوري لحقوق الإنسان" دخول الحشد لبعض الوقت إلى قرية واحدة في محافظة الحسكة ثم انسحب منها.
وأشارت شبكة الخابور السورية أن الحشد سيطر فجراً على قريتي قصيبة والبواردي في جنوب شرقي الحسكة، وذلك بعد انسحاب مفاجئ لتنظيم داعش من المنطقة، وقدرت الشبكة الإخبارية المسافة التي دخلتها قوات الحشد بـ10 كلم.
ولفتت الصحيفة إلى تردد تقارير عن زيارة لقائد "فيلق القدس" الإيراني التابع لـالحرس الثوري الإيراني في منطقة الحدود السورية والعراقية، أول من أمس، لترأس اجتماع بين قادة ميليشيات الحشد الشعبي والعمال الكردستاني، وجيش النظام السوري ومسؤولين من ميليشيا حزب الله، وضباط من الحرس الثوري يقودون الميليشيات التابعة لإيران في سوريا والعراق.
كما حذرت منظمة "أطباء بلا حدود" غير الحكومية في باريس من تسارع نزوح المدنيين من الرقة، معقل المتطرفين شمال شرقي سوريا مع وصول نحو 800 شخص يوميا إلى مخيم عين عيسى للاجئين على بعد 40 كيلومتر شمال الرقة.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن ثلاثة ارتال من السيارات غادرت مدينة الرقة، في الـ30 من مايو، وتحركت جنوبا على أكثر من اتجاه، وتم رصدها وتوجيه ضربة جوية لها، ما أسفر عن سقوط أكثر من 80 قتيلا.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي أمس، إن احتمال تقسيم سوريا يدعو إلى القلق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان