إعلان

تيلرسون يلغي مشاركته في اجتماع دولي بسبب أزمة قطر

09:44 ص السبت 17 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ألغى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون زيارته إلى المكسيك، حيث كان من المُقرر مشاركته في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الدول الأمريكية، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وذكرت الخارجية الأمريكية أن اتخاذ هذا القرار يعود إلى ضرورة التركيز على قضايا الشرق الأوسط، وخاصة الوضع حول قطر ودول الخليج.

وجاء في بيان للخارجية الأمريكية أن "وزير الخارجية سيواصل جهوده لتخفيف التوتر في منطقة الشرق الأوسط من خلال لقاءات ومكالمات هاتفية مع ممثلي دول الخليج والقادة في بلدان المنطقة"، وفق ما نقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وسيمثل الولايات المتحدة في اجتماع منظمة الدول الأمريكية بمدينة كانكون المكسيكية، نائب وزير الخارجية جون ساليفان. ومن المقرر أن يبدأ الاجتماع يوم 19 يونيو الجاري على أن يستمر لمدة 4 أيام.

وقطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر، يوم 5 يونيو، علاقاتها مع قطر وأغلقت منافذها البرية والبحرية والجوية أمامها. واتهمتها الدول الأربع بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وفي وقت لاحق أعلنت عدة دول عربية وإسلامية أخرى عن قطع العلاقات مع قطر، كما قام الأردن وعدة دول أخرى بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة.

وأعربت قطر عن أسفها لقرار دول الجوار قطع العلاقات معها، ورفضت كل الاتهامات بشأن دعم الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان