إعلان

بالصور- الملكة إليزابيث والأمير ويليام يزوران الناجين من حريق برج لندن

01:00 م الجمعة 16 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الملكة إليزابيث الثانية ملكة انجلترا، وحفيدها الأمير وليام دوق كامبريدج، قاما بزيارة المراكز التي يعيش فيها الناجون من حريق برج جرينفيل في العاصمة البريطانية لندن، صباح اليوم الجمعة.

وأشارت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إلى أن الملكة توجهت إلى مركز رياضي يقيم فيه أهالي الضحايا والناجين مؤقتا لتقديم لتقديم الدعم والمساندة.

والتقت الملكة والأمير ويليام بالمتطوعين والسكان المحليين والعاملين في المنظمات الخيرية الذين يقدمون الدعم النفسي، والمادي من الماء والطعام والملابس للناجين.

وأشادت الملكة إليزابيث، أمس الخميس، بجهود قطاعات الإغاثة والمجتمع المحلي في التعامل مع الحريق الذي اندلع في برج.

وقالت الملكة في بيان " قلبي مع الأسر التي فقدت أحد أفرادها في حريق برج جرينفيل، وللكثيرين الذين مازالوا في حالة خطيرة بالمستشفى".

وأضافت "أريد أن أشيد أنا والأمير فيليب بشجاعة رجال الإطفاء وأفراد خدمات الإغاثة الأخرى الذين ضحوا بحياتهم من أجل إنقاذ الآخرين".

وقالت "ومن الباعث للتفاؤل أيضا رؤية كرم المتطوعين من المجتمع المدني الذين يتسابقون لمساعدة المتضررين من هذا الحادث البشع".

وأعربت رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس الخميس،عن رغبتها في إجراء " تحقيق كامل " بشأن واقعة اندلاع حريق في برج سكني مما أسفر عن مقتل 17 شخصًا على الأقل وفقدان الكثيرين.

وقالت ماي لوسائل الإعلام البريطانية لدى سؤالها حول التقارير التي تفيد بسوء إجراءات السلامة في البرج المؤلف من 24 طابقا "ما نريده هو ضمان إجراء تحقيق جيد بشأن هذه المأساة البشعة".

وكانت ماي قد التقت برجال الإطفاء وسكان بالقرب من البرج في وقت سابق من أمس، وأثنت على الدور الذين قاموا به.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن 65 شخصا ما زالوا إما في عداد المفقودين أو يخشى مقتلهم، في حريق برج سكني في لندن، غداة إعراب قائد بشرطة العاصمة البريطانية عن خشيته من ارتفاع عدد القتلى إلى "رقم في خانة المئات".

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن الصحيفة البريطانية قائمة بأسماء وصور المفقودين الذين لم يعثر على جثثهم في الحريق الضخم، الذي اندلع الأربعاء في برج "جرينفيل تاور" المكون من 24 طابقا.

وقال القائد بالشرطة البريطانية، ستيوارت كاندي، أمس الخميس، إن بعض ضحايا الحريق الذي دمر البرج السكني، ربما لا يجري التعرف على هويتهم على الإطلاق.

وقالت الشرطة إن 17 شخصا لقوا حتفهم في الحريق، وإن عدد القتلى مرشح للزيادة. وسئل كاندي عما إذا كان الرقم النهائي سيكون في خانة العشرات أو المئات، فقال "آمل ألا يكون في خانة المئات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان