إعلان

مقتل وإصابة 12 شخصا في هجوم مسلح على مسجد جنوب شرقي أفغانستان

11:32 ص السبت 10 يونيو 2017

هجوم مسلح على مسجد جنوب شرقي أفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باكتيا - (د ب أ)

لقى ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص حتفهم واصيب تسعة آخرون بعد أن هاجمت مجموعة من المسلحين مسجدا في مقاطعة باكتيا بجنوب شرقي أفغانستان.

وقالت وزارة الداخلية ،في بيان، إن الحادث وقع في وقت متأخر ليلة أمس الجمعة بالقرب من مدينة جارديز عاصمة مقاطعة باكتيا، حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة خاما برس الأفغانية للأنباء.

وأضافت الوزارة أن عشرات الأشخاص تجمعوا في مسجد في الحي الثاني من المدينة للصلاة ،عندما اقتحم مسلحون المسجد وبدأوا في اطلاق النار على المصلين .

ولم تعلن أى جماعة، بما في ذلك حركة طالبان، حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

ويقع باكتيا في الأجزاء الجنوبية الشرقية من البلاد التي تقع على مقربة من خط دوراند والحدود مع المناطق القبلية في باكستان.

ويعمل المتمردون والمسلحون التابعون لحركة طالبان المنتمين إلى شبكة حقاني الإرهابية بنشاط في عدد من مقاطعاتها وغالبا ما يقومون بأنشطة تمرد.

و الاعتداءات على المساجد من قبل الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، والتي تشمل التفجيرات والهجمات الانتحارية و اطلاق النار ليست أمرا نادرا في أفغانستان، لكن السبب الرئيسي وراء الحادث الذي وقع الليلة الماضية لم يتضح حتى الآن.

يأتي الهجوم فيما أعلن القصر الرئاسي الافغاني اليوم السبت يوم حداد وطني، بعد سلسلة من التفجيرات الدموية الأخيرة في ثلاثة أقاليم في مختلف أنحاء البلاد، وأسفرت عن مقتل 200 شخص على الاقل، وإصابة أكثر من 600 آخرين. ووقعت هذه الهجمات في العاصمة كابول، وإقليم خوست جنوب شرقي البلاد وإقليم هيرات غربي البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان